الإثنين 12/11/1445 هـ الموافق 20/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لقطات تحتاج إلى تعليقات /بقلم توفيق أبو شومر

إليكم هذه اللقطات الإخبارية:
الأولى يوم 23/7/2013 : حظي فرح دوق ودوقة كامبريج، الأمير وليم والأميرة كيت، بولادة ولي العهد البريطاني الثالث، بعد عمه تشارلز، ووالده وليم، باهتمام معظم دول العالم، وتحول المستشفى الذي ولد فيه الطفل إلى أكبر تجمعٍ إعلامي، فقد غطَّتْهُ مائة وخمسون وكالة أنباء، وخمسمائة صحفي ممن ناموا حول المستشفى لتغطية الولادة!
الثانية يوم 24/7/2013 :قدمتْ الجالياتُ اليهودية في شكل (المنظمة اليهودية للإغاثة) مساعدات مالية تقدر بمائة ألف دولار للاجئين السوريين في الأردن، وسيتولى الصليب الأحمر توزيع هذه المعونة!
الثالثة يوم 26/7/2013: وصلتُ رحلة شركة إلعال الإسرائيلية رقم 106 إلى مطار بن غريون، وهي تحمل على متنها مائة وستة أطفال مع ذويهم لغرض الهجرة إلى إسرائيل، ونظمت الرحلة جمعية (نفس بنفس) .هذه هي الطائرة الخمسون التي أشرفت عليها هذه الجمعية، وبلغت نسبة الزيادة في عدد المهاجرين عام 2013 ... 20%
الرابعة 28/7/2013: في انتظار إقرار ميزانية الدولة في إسرائيل ، تمكنت صحيفة جورسلم بوست من دخول مقر رئيس الحكومة وأعضاء الكنيست، لتعرف ماذا يقرؤون في أوقات الاستراحة؟
يقرأ نتنياهو كتاب سيرة الزعيم البريطاني الأسبق ونستون تشرشل!
أما زعيم حزب البيت اليهودي فيقرأ كتاب سيرة الرئيس الأمريكي الأسبق إبراهام لنكولن!
أما الإعلامي يائير لابيد زعيم حزب هناك مستقبل، فيقرأ كتاب نحمان شاي(الحرب الإعلامية)!
أما وزير الشؤون الاستراتيجية يوفال شتاينتس، فيقرأ كتاب دانيال فردمان( المال والحرب)!
الخامسة يوم 1/8/2013 :ألقتْ المخابرات الإسرائيلية القبض على أحد أفراد جماعة ناطوري كارتا، بتهمة التجسس لحساب إيران وكان هذا الشخص قد عرض خدماته على السفارة الإيرانية في برلين.لم ينكر المتهم التهمة بل قال: كنتُ أُنفِّذ تعاليم الدين، فأنا أعاقب دولة إسرائيل، لأنها تؤخر ظهور الماشيح مُخلِّص اليهود!!!
                             في ظلَّ الضباب الذي يسود العرب، والاضرابات التي تجتاحهم، والانقسام الفلسطيني، التقطتُ الأخبار السابقة، لعلها تُثير الفضول والتعليقات !!!!!

2013-08-02