الإثنين 17/10/1444 هـ الموافق 08/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير الخارجية المالكي يلتقي نائب الرئيس الإيراني الجديد السيد إسحاق جهانديري

طهران-الوسط اليوم
إلتقى معالي الوزير  د. رياض المالكي صباح اليوم الأثنين نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانديري، حيث نقل لة تحيات سيادة الرئيس  محمود عباس وتبريكاتة إلى أخية الرئيس الإيراني د. حسن روحاني بمناسبة أدائة اليمين الدستوريه بالأمس، و مؤكداً على حرص السيد الرئيس أبو مازن على أن تكون هذة المناسبة فاتحة خير وبداية إنفتاح في العلاقات الفلسطينية الإيرانية وتطويرها بما فية مصلحة البلدين والعالم بأسرة.
كما أكد الوزير المالكي على الموقف الفلسطيني من كافة القضايا الراهنة، وفي مقدمتها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وشرح المالكي تطورات الأوضاع في فلسطين وفي مقدمتها الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة والمتمثلة بتهويد مدينة القدس، مصادرة الإراضي، حرق منازل المواطنين، وبيوت العبادة والأستمرار في الإستيطان، و بين أهمية المقاومة السلمية الشعبية في تعزيز صمود المواطنين الفلسطنين، وما تحتاجة من دعم من أجل تحقيق أهدافها في كافة النواحي. وركز الوزير المالكي بالذات على ما يتعرض لة المسجد الأقصى المبارك من عمليات إقتحام ومحاولات إسرائيلية تهدف إلى تقسيمة من أجل السيطرة علية، كما حدث في الحرم الإبراهيمي .
كما وضح  المالكي للقيادة الإيرانية التطورات الحاصلة في المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، مؤكداً على ثبات وتمسك القيادة الفلسطينية بحقوق شعبنا وثوابت الموقف الفلسطيني، وتحدث ايضاًعن الجهود الحثيثة التي يبذلها السيد الرئيس أبو مازن من أجل إنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.
وبدورة أكد نائب الرئيس الإيراني جهانديري على شكرة وتقديرة للسيد الرئيس محمود عباس، و على مشاركة دولة فلسطين في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب، ونقل تحيات الرئيس د. حسن روحاني لإخية الفلسطيني محمود عباس، كما أكد أيضاً على الموقف الإيراني الثابت والداعم لقضايا الشعب الفلسطيني، ودعم جهود الرئيس محمود عباس لإنهاء الإنقسام، وكذلك الدعم الإيراني لعضوية دولة فلسطين المراقبة في الأمم المتحدة معتبرتاً إنها خطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح.

2013-08-05