الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الفلاح تدشن مشاريع أبار مياه فلسطينية قطرية في قطاع غزة

غزة-الوسط اليوم

دشنت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع السقيا (حفر آبار مياه مع ثلاجات مياه باردة مع معرش ) وذلك ضمن سلسلة آبار التوحيد الستة والذي يأتي بتبرع كريم من فاعل خير فلسطيني يقيم في دولة قطر الشقيقة .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح في فلسطين "  اليوم ندشن مشروع السقيا  ضمن سلسلة آبار التوحيد الستة والذي سيساعد في حل مشكلة مزمنة في قطاع غزة ، وهي مشكلة تلوث المياه , وسيوفر مياه صالحة لاستخدام المواطنين وسيخفف من معاناة المدارس التي تفتقر الى المياه الصالحة للشرب " .

وأضاف الشيخ طنبورة  " أن مشروع السقيا يأتي ضمن عدة مشاريع وأنشطة تقوم بها الجمعية لتحسين الوضع الصحي للمواطنين ومحاولة منها للتخفيف من العبء الاقتصادي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة " .

وأوضح  الشيخ طنبورة " ان سلسلة ابار التوحيد الستة تأتي بتبرع كريم من فاعل خير فلسطيني يقيم في قطر وهي عبارة عن ستة أبار موزعة على عدد من المدارس والمساجد شمال وشرق غزة وهي (مدرسة فاطمة بنت أسد الأساسية للبنات ومدرسة جباليا للبنات في جباليا ومسجد الإيمان في بيت لاهيا و مدرسة عوني الحرثاني الثانوية في مشروع بيت لاهيا شمال غزة ومدرسة شهداء الشجاعية الثانوية ومدرسة يافا الثانوية للبنين ومدرسة الشهيدة دلال المغربي الثانوية للبنات شرق غزة "

واكد الشيخ طنبورة "  ان مشروع السقيا احدث نقلة  نوعية على حياة المواطنين في قطاع غزة  لما كان له أثر كبير في توفير مصدر حياة كريمة لهم ".

وشكر الشيخ طنبورة " فاعل الخير الفلسطيني المقيم في دولة قطر الشقيقة والذي منح ثقته لجمعية الفلاح الخيرية وأرسل لها تكاليف المشروع  لتنفيذ حفر وتجهيز الآبار الستة  كصدقة جارية سائلا المولى عز وجل أن يتقبل منه، وأن يمد البركة في دينه وعمره " .

من جانبهم  عبر المستفيدون من المشروع  عن بالغ شكرهم وتقديرهم لفاعل الخير الفلسطيني  ولجمعية الفلاح الخيرية برئاسة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة على جهودهم الجبارة في التخفيف من ويلات الشعب الفلسطيني داعين الى المزيد من تلك المشاريع الصحية .

2013-09-05