الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لجنة لاجئين خان يونس تهنئ د.نبهان بمنصبه الجديد

 غزة – رافت طومان :خان يونس الدكتور سعد نبهان لتوليه منصب رئيس منطقة غرب خان يونس التعليمية بوكالة الغوث .

بدوره ثمن مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين الدور المهم الذي يلعبه مدراء المناطق التعليمية بوكالة الغوث و جهودهم المميزة في خدمة ابناءنا الطلاب في مدارس وكالة الغوث .

و اضاف ابو زيد اثناء ترأسه وفدا من لجنة اللاجئين زار مكتب الدكتور سعد نبهان ان المهمة التي تقع على عاتق موظفي التعليم بوكالة الغوث صعبة و مهمة و يجب علينا ان نلتف حولهم لنساهم معهم من اجل الارتقاء بمستوى طلابنا و طالباتنا .

و ابدى ابو زيد استعداد اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس للتعاون مع مدير المنطقة التعليمية من اجل خدمة ابناءنا للتخفيف من معاناتهم و المشاركة في تحسين مستواهم الدراسي .

و قد شكر المختار محمد ابو ظريفة رئيس لجنة الاصلاح باللجنة الشعبية للاجئين وكالة الغوث على اهتمامها بالطلاب اللاجئين مشددا على ضرورة الاستمرار في دعم و توفير القرطاسية للطلاب نظرا للظروف الاقتصادية التي يعيشها ابناء مخيمات اللجوء في قطاع غزة .

من جانبه اطلع نعيم مطر نائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين الحضور على اهم النشاطات و الانجازات التي حققتها اللجنة الشعبية على مدار السنوات الماضية .

بدوره قدم ناهض الهور رئيس اللجنة الرياضية شرحا مفصلا عن مشروع مكتبة الالعاب الذي تم تنفيذه مؤخرا بنادي شباب خان يونس بدعم من جمعية ايفري فلسطين بفرنسا مؤكدا على ان المشروع يخدم فئة الاطفال من سن 6 الى 12 سنة و يهدف الى تطوير قدراته العقلية و العلمية .

وقد شكر الدكتور سعد نبهان اللجنة الشعبية على دورها البارز في خدمة جموع اللاجئين في محافظة خان يونس مبديا استعداده التام للتعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين من خلال تنفيذ سلسلة من البرامج المنهجية و اللامنهجية التي تسعى الى الارتقاء بطلابنا و خلق روح المنافسة بين مدارس وكالة الغوث للوصول الى افضل النتائج التي تنعكس ايجابا على اداء و دور الطلاب و المعلمين و مدراء المدارس .

و اوضح نبهان ان منطقة غرب خان يونس التعليمية التي يترأسها تضم 26 مدرسة تابعة للاونروا و يستفيد منها حوالي 21233 طالب و طالبة منوها انه يجب ان يتم بناء مزيدا من المدارس حتى يتم انهاء ازمة تكدس الطلاب في المدارس قائلا :" قطاع غزة يحتاج حتى عام 2020 ما يقارب 139 مدرسة لتستطيع ان تفى باحتياجات و متطلبات التعليم بالقطاعو تتناسب مع الزيادة في عدد السكان".

ومن جانبه اثار حامد الغمرى رئيس لجنة العلاقات العامة باللجنة مشكلة الطلبة المتدربين فى جامعة الاقصى و سبل حلها.

وبدوره اوضح د.نبهان ان مدارس وكالة الغوث تستوعب سنويا حوالي 500 متدرب بمعني ان كل مدرسة تستوعب اثنين من المتدربين موضحا ان عددهم يفوق اكثر من العدد المطلوب مما يسبب ازمة للطلبة و لمدارس الاونروا منوها ان السبيل لحل هذا الاشكال عمل دراسة بحيث تتضمن الحفاظ على المسيرة التعليمية و مصلحة الطلبة.

و في ختام اللقاء قدم الوفد الزائر درع شكر و تقدير للدكتور سعد نبهان رئيس منطقة غرب خان يونس التعليمية بوكالة الغوث تقديرا له و لجهوده

2013-09-07