الخميس 7/6/1442 هـ الموافق 21/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشرطة تطلق برنامجا للتدريب المتقدم للمشاركات في جمعية المرأة في محافظة اريحا

أريحا- أطلقت الشرطة  اليوم، برنامجا للتدريب المتقدم للمشاركات في جمعية المرأة في المحافظة، والذي يشمل دورات مكثفة في عدد من البرامج  أهمها الحاسوب واللغة الانجليزية والسلوك المثالي ومحو الأميه في محافظة أريحا والأغوار .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن هذا البرنامج يأتي بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأميه والذي يصادف في الثامن من أيلول كل عام، حيث التحقت أكثر من 30 مشاركة بهذا البرنامج بعد أن إجتزن المستوى الأول والثاني  في برنامج محو الأميه  والذي أطلقته الشرطة خلال السنوات الماضية في قرى الديوك الفوقا والنويعمة وبالتعاون مع المجلس المحلي في تلك المناطق”.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى أن اهتمام الشرطة في مثل هذه البرامج يأتي في إطار دورها المجتمعي في نشر الوعي وصولا للحد من الجريمة، والعمل بأساليب وقائية واستباقية، وأيضا مساهمه من الشرطة عبر برامج تهدف إلى التنمية والاستدامة، ، وخاصة أننا نستهدف المرأة في العديد من مشاريعنا ومبادراتنا كونها الركن الأساسي للأسرة.

ويشرف على هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 4 شهور  مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة ، ويحاضر في سلسله الدورات  وعلى مدى ثلاثة لقاءات أسبوعياً ضباط مختصون من مختلف إدارات الشرطة، حيث يستمر اللقاء لمدة ساعتين من التدريب النظري والعملي، وتوفر الشرطة كافة اللوازم اللوجستية للدورات المتنوعة.

وفي هذا الإطار وفي أول أيام البرنامج قدم النقيب دراغمة للمشاركات في البرنامج تصورا عاماً لسير عمل الدورات ، فيما قدم الملازم أول نزار علان من الشرطة السياحية محاضرتين شملت مدخلاً أساسياً في اللغة الانجليزية وقياساً لمستوى المشاركات.

وحضرت إطلاق البرنامج منيره محسن المشرفة على برنامج جمعية المرأة في النويعمة والديوك وعدد من الناشطات في مجال العمل المجتمعي.

2013-09-08