السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
غنيم: مشاريع طرق قباطية من أولويات الوزارة وثلاثة منها ستنفذ قريباً

رام الله-الوسط اليوم

قال وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر غنيم، إن الوزارة تبذل جهودا في إصلاح كافة الطرق المتضررة في إطار النهوض بها للأفضل وتسهيل حياة المواطنين، وأن مشاريع الطرق في بلدة قباطية من أولويات الوزارة، كونها تعد طرقا حيوية رابطة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير غنيم في مقر الوزارة برام الله اليوم الأربعاء، مع وفد من بلدة قباطية ضم رئيس البلدية علي زكارنة وأعضاء من البلدية، وأمين سر حركة فتح محمود زكارنة، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن.

وجرى خلال اللقاء بحث موضوع الطرق الخاصة في قباطية، والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة لإصلاحها بعد تضررها من المنخفض الجوي الموسم الماضي.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الأشغال أن هناك ثلاثة مشاريع طرق مصممة وتم إجراء الدراسات عليها لبدء العمل بها في قباطية، وهي مشروع قباطية- الجلمة بطول 12 كيلومترا، وطريق جنين- مجدو بطول 1.400 كيلومتر، وشارع في منتصف قباطية بطول 1.400 كيلومتر، حيث تم الانتهاء من تصميمه وسيتم تنفيذه قريبا بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

وأشار البيان إلى أن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع قباطية- الزبابدة- الكفير- طوباس بطول 6.6 كم من خلال الوكالة الأميركية، ومشروع طرق في إسكان المهندسين- قباطية بكلفة 300 ألف دولار بتمويل من وزارة المالية.

2013-09-11