الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاتحاد الزراعي بغزة ينفذ مشروع تمكين الأسر المحرومة اقتصادياً

غزة-الوسط اليوم
شرع اتحاد لجان العمل الزراعي في تنفيذ مشروع (تمكين الأسر المحرومة اقتصاديا Deep ) بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وتنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي وتحت إشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية ومؤسسة المشاريع الصغيرة "SEC" .
وقالت مشرفة المشروع المهندسة سوزان ترزي ان مدة المشروع ثمانية عشرة شهرا ابتداءً من منتصف ابريل 2013 وحتى نهاية اكتوبر 2014 في كافة محافظات قطاع غزة .
وأشارت بأن المشروع يستهدف 86 أسرة فقيرة تم  ترشحيها من قبل وزارة الشئون الاجتماعية حيث يتم زيارة الأسر المرشحة والتعرف على وضعها العام ثم تحليل موارد الأسرة حيث يتم دراسة  "الموارد البشرية ، الموارد الفيزيائية ، الموارد الاجتماعية ، الموارد الطبيعية ، الموارد المالية " وتعبئة نموذج خاص فيها ، ومن خلال هذا النموذج يتم تحديد نوع التدخل اللازم لكل أسرة مستهدفة ، وتشمل تنفيذ نوعين من التدريب للفئة المستهدفة (إداري وفني ) بالتعاون مع مؤسسة المشاريع الصغيرة "SEC " حتى يساهم في بناء قدراتهم لإدارة مشاريعهم بالشكل الأمثل حتى يتم ضمان نجاح المشروع مع الاسرة .
ونوهت ترزي ان المشروع يهدف لتحسين مستوى الوضع الاقتصادي والمعيشي للأسر الفلسطينية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي للأسر ومحاولة الحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستويات المعيشة في المجتمع الفلسطيني.

2013-09-22