الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نجوم يتنافسون على "أطول لحية"

القاهرة-الوسط اليوم:يبدو أنّ نجوم الدراما الرمضانية سوف يتنافسون على لقب "أطول لحية". إذ أطلق عدد من النجوم لحيتهم في مسلسلاتهم لتكون هذه الظاهرة موضة الدراما الرمضانية هذا الموسم.

وقد قام كريم عبد العزيز بإطلاق لحيته في مسلسله "الهروب" حيث يظهر بلوك مختلف مع لحية وجلابية. علماً أنّه يجسّد شخصية رجل من أسرة متوسطة، ينتمي أحد أشقائه إلى تيّار إسلامي متشدد. لذلك، يلقي جهاز أمن الدولة القبض عليه خلال الأحداث.

أما تيم حسن، فقد قرّر التخلّي عن وسامته التي عرفناه بها في "الملك فاروق" و"عابد كرمان". ها هو يطلق لحيته وشاربيه ويقصّ شعره كي يتلاءم "اللوك" الجديد مع شخصية شاهين التي يجسدها في مسلسل "الصقر شاهين". ويقدّم هنا شخصية ابن بلد إسكندراني.

كذلك، أطلق جمال سليمان لحيته في "سيدنا السيد" ليتناسب مظهره مع شخصية الديكتاتور التي يقدّمها ضمن الأحداث. ويؤدي دور "فضلول الديناري" الغني والمتسلّط والنافذ الذي يكون الحاكم والآمر والناهي في بلدته. لكنّه أيضاً متناقض، فحيناً تراه في منتهى العطف، وأحياناً في منتهى القسوة. وهناك تناقض كبير بين رغباته وهيبته.

وللمرة الثانية، يطلق نور الشريف لحيته ضمن أعماله الرمضانية لكن هذه المرة بشكل مختلف. إذ حلق شعره تماماً وأطلق لحية خفيفة في مسلسل "عرفة البحر" حيث يجسّد شخصية شيخ الصيادين الذي يحظى باحترام الكلّ ويمتلك أحد المراكب الضخمة.

أما محمود عبد العزيز فيعود إلى الدراما بعد غياب سنوات طويلة. لكنّه يطلّ بلوك غريب بعدما أطلق لحيته حتى بات صاحب أطول لحية في الدراما. وفي "باب الخلق"، يجسّد شخصية محفوظ زلطة المدرس في منطقة باب الخلق الذي يضطر للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ويقوده حظّه العاثر إلى مواجهة ظروف ومواقف خارجة عن إرادته. مما تجعله مطارداً من الشرطة ويعود إلى مصر ليجد نفسه في مشاكل مع الجهات الأمنية.

أما مسلسل "البحر والعطشانة" فيتضمن مجموعة من الفنانين بالجلباب واللحية، إذ يلقي الضوء على قوة بعض المنتمين إلى التيارات الإسلامية وتأثيرهم الاقتصادي والاجتماعي وقوة نفوذهم، فيظهر محمود قابيل للمرة الأولى باللحية مجسداً شخصية "الشيخ خميس" الملتحي والقوي الذي يمتلك عدداً هائلاً من الشركات والمؤسسات الكبرى.

كذلك، يطلق أحمد فهمي لحيته ويجسّد دور شاب متطرف يعاني من إحباط شديد بسبب تخرّجه في كلية الحقوق وفشله في الالتحاق بالعمل كوكيل نيابة أسوة بأصدقائه، لأنّه لا يمتلك واسطة

2012-07-09