الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قيادي في حماس يطالب السلطة الفلسطينية بالإفراج عن المعتقلين

الضفة الغربية - يو بي آي
دان القيادي في حماس وصفي قبها، استمرار "سياسة الاعتقال السياسي" من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، والتي كان آخرها اعتقال 6 من طلبة الكتلة الإسلامية في الضفة الغربية.

وقال قبها في تصريح، إنه "من المؤسف أن تتصاعد الاعتقالات من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بالتزامن مع تصعيد آخر تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي"، معتبراً أن ذلك "يأتي في إطار التنسيق الأمني المقيت الذي يعمل في جسد الشعب الفلسطيني وقضيته كالمنشار، ولا يخدم في نهاية المطاف إلا الاحتلال".
وانتقد قبها، وهو وزير الأسرى الأسبق في حكومة حماس، "اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية 6 من طلبة جامعة النجاح الوطنية مساء الخميس"، معتبراً أن "الأراضي الفلسطينية تشهد حالة من التغوّل الأمني على الحريات، تهدد النسيج المجتمعي والوطني الفلسطيني، وتدفع الساحة الفلسطينية إلى مزيد من التوتر والاحتقان".

واعتقل جهاز المخابرات الفلسطيني الطلبة الستة بعيد خروجهم من جامعة النجاح في نابلس، وحاول اعتقال سابع إثر تنظيم الإطار الطلابي لحماس فعالية حول القدس في الجامعة، وفق بيان لحماس.

وطالب قبها فصائل العمل الوطني والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بـ"العمل من أجل إطلاق سراح كل المعتقلين خصوصاً الطلبة الستة وهم منتصر مصطفى الشنار، وعوني الشخشير عضو مجلس الطلبة عن اللجنة الرياضية، وطه الشخشير، وعلاء أبو زهرة، ومحمد النجار، وعبد الرحمن الوادي".

2013-09-27