الجمعة 17/10/1440 هـ الموافق 21/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إصابات واعتقالات بمواجهات في باب العامود بالقدس

أصيب عدد من الشبان واعتقل آخرون، اليوم الجمعة، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة باب العامود، أحد أشهر بوابات القدس القديمة.

وقال مراسلنا إن المواطنين نظموا مسيرة عقب صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، تنديدا باستهداف الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات مناصرة للمسجد الأقصى، مؤكدين أن 'الأقصى' خط أحمر لا يمكن السكوت على أية محاولة لاستهدافه من الاحتلال والمستوطنين.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال حاصرت المشاركين قبل أن تنقضّ عليهم بشكل مفاجئ في محاولة لمنعهم من الخروج من باحة باب العامود إلى شارع السلطان سليمان، مشيرا إلى أن عناصر الوحدات المستعربة اعتقلت عددا من الشبان، في حين اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على المشاركين، وبإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما اندلعت مواجهات في منطقة باب الأسباط، وباب حطة، وشارع الواد ردّ فيها الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

يذكر أن آلاف المواطنين أدوا صلاة الجمعة في الشوارع والطرقات الأقرب إلى بوابات القدس القديمة بعد منع الاحتلال لمن هم دون الـ50 عاما من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

2013-09-27