الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حملة قاطع إحتلالك تطلق فعالية (عبر عن رفضك)ضمن مشروع الشراكة من أجل التنمية

رام الله_الوسط اليوم
أطلقت حملة قاطع إحتلالك فعالية "عبر عن رفضك"، المتمثلة بمسابقة لأفضل رسمة، وأفضل قصة قصيرة، وأفضل قصيدة شعرية، تعبر عن مقاطعة الإحتلال. حيث تتوجه هذه المسابقة إلى طلاب المدارس ما بين الصف التاسع، وحتى الثاني عشر، لتتيح لهم الفرصة في التعبير عن رفضهم ومقاطعتهم للإحتلال بالرسم أو الكتابة.
انطلقت هذه الفعالية  بعد سلسلة لقاءات مع الشباب، في المدارس والنوادي الشبابية، كفكرة مختلفة تساهم في نشر مفهوم المقاطعة بشكل أوسع، وتشجع الطلاب على الكتابة والرسم، والتعبير عن رفضهم للإحتلال ضمن الوسائل والإمكانيات المتاحة.
وتأتي هذه الفعالية، ضمن فعاليات حملة قاطع إحتلالك، والمتمثلة بالعديد من النشاطات المتنوعة، الهادفة إلى المقاطعة الشاملة للإحتلال (اقتصاديا وثقافيا وأكاديميا...)، من خلال الندوات الثقافية في شبكة المدارس المشاركة بالحملة وغيرها، والمعاهد والجامعات الفلسطينية، وورش العمل في النوادي والمراكز الشبابية، إلى مسرح الدمى الذي يخاطب الأطفال، ويرسخ مفهوم مقاطعة الإحتلال بأساليب تحاكي أعمارهم، وغيرها من النشاطات الفاعلة...
والجدير بالذكر، أن حملة قاطع احتلالك استطاعت أن تصل إلى أكثر من 5 محافظات فلسطينية، رام الله، نابلس، الخليل، طولكرم، وغزة، إضافة إلى أنها حشدت طاقم من المتطوعين والمناصرين القائمين على نشر الحملة بكافة الوسائل، والمبدعين بآليات ووسائل متجددة، لتصل إلى كل شاب وشابة فلسطينية.

2013-09-30