الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير الخارجية الإيراني: نتنياهو الأكثر عزلة بالأمم المتحدة

 اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بـ"الكذب" حول سعي إيران لامتلاك سلاح نووي، واعتبر بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، هو أحد أكثر الاشخاص عزلة في الأمم المتحدة، على حد قوله.

وقال ظريف، في تصريح له من نيويورك أوردته وكالة "مهر" الإيرانية: "طبيعة الكيان الصهيوني مبنية على الكذب، وهو يعلن للمجتمع الدولي منذ اكثر من 22 عاما بان إيران  ستمتلك السلاح النووي بعد ستة اشهر وانه مستمر في ممارسة الكذب والخداع وبث الرعب."

 

واردف: "يجب عدم السماح لهذا الكيان بان يستهزأ بذكاء وفهم المجتمع الدولي لتمرير سياساته غير الانسانية."

وتتهم إسرائيل حكومة طهران بالسعي لإنتاج سلاح نووي، وأن تغيير خطابها الأخير ما إلا محاولة لكسب المزيد من الوقت لتطوير برنامجها النووي، وتنفي الجمهوري الإسلامية سعيها وراء سلاح نووي.

 

وأكد أنه: "مما لا شك فيه أننا لن نسمح للكيان الصهيوني بأن يحقق أهدافه المشؤومة."

وتابع:"يجب ألا نسمح لأولئك الذين يقتلون الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 60 عاماً ويمارسون الظلم ضده ويشكلون خطراً على المنطقة والعالم من خلال امتلاكهم اسلحة نووية بأن يبتزوا العالم تحت عنوان دعم نزع السلاح وحقوق الانسان".

 

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي معظم خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، لمهاجمة الرئيس الإيراني في أعقاب إعلان دول غربية أنها لمست "مؤشرات إيجابية" في الخطاب الإيراني

2013-10-02