الأحد 2/2/1442 هـ الموافق 20/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين في محافظة الخليل

الخليل-الوسط اليوم:اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشت عدة منازل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين سيف الاسلام وائل احمد طه (20عاما)، والمواطنين فرج الجمل ورشاد جابر (50عاماً) بعد تفتيش منزليهما والعبث في محتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل واعتقلت المواطن فهمي الشلالدة وفتشت عدة منازل فيها عرف من اصحابها محمد الشلالدة، كما فتشت في بلدة الشيوخ المحاذية لسعير منزل زيدان موسى حلايقة.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض لـ'وفا'، بان قوات الاحتلال داهمت البلدة في ساعات الفجر الأولى واعتقلت الأسير المحرر الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال جلال قاسم محمد الراعي (42 عاماً) من منزله الواقع بالقرب من حي المدارس.

يذكر ان الراعي، تعرض لإصابة عمل قبل أسبوعين أدت إلى كسر قدمه اليمنى ووضعها في الجبس وقد أجبرته قوات الاحتلال تحت التهديد بالضرب على مرافقتهم بالرغم من حالته الصحية الصعبة حيث يسير على 'عكازين'.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنبلة صوتية على منزل المواطن نمر اعليان اخليل المجاور لمنزل المعتقل أدت إلى اشتعال الأشجار والمقتنيات القديمة المحيطة به.

وأوضحت المصادر المحلية والأمنية، أن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومدخل مخيم الفوار جنوب المحافظة، وفي  بلدة بيت امر شمال الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير شمال شرق الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات ركابها ما تسبب في اعاقة مرورهم

2012-07-11