الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
المبادرة الشبابية للدفاع عن مخيم البريج تنظم لقاء حول جرائم القتل

غزة-الوسط اليوم

نظمت المبادرة الشبابية للدفاع عن مخيم البريج لقاء تشاوري في جمعية تطوير المرأة في مخيم البريج بعنوان " جرائم القتل وتداعياتها والبحث عن أسباب وطرق معالجتها " ضمن نشاطات المبادرة في متابعة قضايا مخيم البريج .
وفي بداية اللقاء رحب منسق المبادرة فريد أبو زبيدة بالحضور وعرف بأعمال المبادرة الشبابية وانجازاتها ومن ثم تطرق إلي الحديث عن جرائم القتل التي يقترفها بعض الأفراد الخارجون عن القانون وضرورة وطالب الحضور بضرورة توعية الجيل الصاعد من المخاطر التي تترتب علي مثل تلك الجرائم ومراقبة الآباء لأبنائهم وضرورة معاقبة الجناة كلا حسب جرمه.
ومن جهته أكد محافظ الوسطى " محمد أبو بطيحان " أن القانون سيأخذ مجراه وأي عمل يؤثر على حياة وأمن المواطن ستخذ ضده الاجراءات اللازمة وأن الاجهزة الامنية تقوم بدورها على أكمل وجه .
وأوضح رئيس بلدية البريج الاستاذ  أنيس أبو شمالة أن العائلات والاهل يجب ان يكون لهم دور امن المجتمع من هذه الجرائم من خلال المتابعة لأبنائهم وتوعيتهم بمخاطر هذه الجرائم .
وتحدث في اللقاء  رجال الاصلاح والأخوة في اللجنة الشعبية والأخوة في التنظيمات والأخوة في شؤون العشائر حيث كان حديثهم يدور حول التوعية وأخذ القانون مجراه بحق الجناة وبسرعة النظر الى المشاكل الاجتماعية التي تؤدي إلي فتح باب الجرائم
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للاخد بآراء الجمهور لوضع حلول جذرية واقعية لحل مشكلة جريمة القتل وتطبيق القانون على القاتل .
وشكرت المبادرة الشبابية الحضور وسوف تصيغ نشرة بجميع التوصيات وتوزيعها على أصحاب القرارات وأهل مخيم البريج ووعدت بأن يكون هناك جلسات أخري .

2013-10-29