الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عمر الشريف يعتزل التلفزيون بسبب ضعف ذاكرته

نفت المخرجة إيناس بكر المتحدثة الإعلامية باسم النجم العالمي عمر الشريف، الأنباء التي ترددت عن مشاركته في فيلم فرنسي بعنوان "فالكون مان".

وأعربت إيناس عن اندهاشها من الأخبار التي نشرت مؤخرا بأن عمر الشريف مشغول بتصوير فيلم فرنسي مع الفنان الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو، مشددة على أن الشريف غير مرتبط بأي عمل سواء في فرنسا أو غيرها.

وعن مشاركته في مسلسل تلفزيوني مصري، قالت إنه بالفعل تلقى الكثير من العروض، لكنه قرر اعتزال التلفزيون نهائيا بسبب عدم قدرته على حفظ الحوار الطويل، خاصة وانه عانى خلال تصوير مسلسله الأخير "حنان وحنين"، الذي وافق على المشاركة به نظرا لأن إيناس كانت مخرجته.

وأكدت إيناس أن النجم العالمي يكتفي حاليا بالاستجمام ومتابعة الأحداث السياسية في مصر والعالم كله من خــلال القنوات الفضائية، حسب ما قالته لموقع "سيدتي نت".

ومن المعروف أن الفيلم المغربى "روك القصبة" كان آخر ما قدم عمر الشريف، ومن المقرر أن يشارك به فى الدورة العاشرة لمهرجان دبى السينمائى الذي يقام في الفترة من 6 إلى 14 ديسمبر المقبل.

"روك القصبة" من إخراج ليلى مراكشي، ويشارك في بطولته مع عمر الشريف، اللبنانية نادين لبكي والمغربيتان مرجانة علوي ولبنى الزبـال والفلسطينية هيام عباس.

2013-11-29