الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفد جمعية الزيتونة يزور الجامعة العربية الامريكية

رام الله-الوسط اليوم

قام وفد من جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية امس بزيارة الى الجامعة العربية الامريكية في محافظة جنين ضم كلاً من مالـك تيــم رئيس مجلس ادارة الجمعية ومحمد البريمي ومحمد هرشـه أعضاء مجلس إدارة الجمعية حيث التقى الوفد الاستاذ الدكتور محمود ابو مويس رئيس الجامعة ونائب الرئيس للعلاقات الدولية د. مفيد قسوم والبرفسور أ. د عماد عبدالخالق اطلع فيها وفد الجمعية على نظام التعليم  المتبع في الجامعة والتخصصات التي تقدمها  واوضاع الطلبة الدارسين فيها.

قدم مالك تيــم رئيس مجلس ادارة الزيتونة خلال اللقاء لرئيس الجامعة  شرحاً وافياً عن طبيعة عمل الجمعية والنشاطات التي تقوم بها والتعاون القائم مع العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات في الوطن والشراكات القائمة مع العديد من المانحين وخاصة الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة في دولة الكويت الشقيقة وتبني الطلبة المتفوقين بمنح في تلك الجامعات وكيفية متابعتهم لحين تخرجهم من الدراسة الجامعة ، بالإضافة الى المشاريع التي انجزت والمقرر تنفيذها ايضاً خلال الفترة القادمة دعما لقطاع التعليم الجامعي ودعم الطلبة  في فلسطين

رحب أ. د. ابو مويس بوفد الجمعية مشيداً بما تقدمه الجمعية من دعم ومساعدة للطلبة والاستثمار الناجح والموجه التعليم ودعم وتطوير العقول البشرية  في التعليم والابداع في فلسطين خاصة  في ظل الاوضاع والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاينها ابناء شعبنا الفلسطيني، كما اشاد د. ابو مويس بتوجهات الجمعية المستقبلية واثنى على تلك الجهود والقائمين عليها مؤكداً على دعمه الاكيد بكافة الامكانيات وطاقم الجامعة وما يمكن ان تقدمه الجامعة  من دعم ورفد لتلك التوجهات والنشاطات لجمعية الزيتونة .

كما قدم د. مفيد قسوم نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية شرحاً مفصلاً لوفد الجمعية عن أوضاع الطلبة الدارسين في الجامعة وتوجه الجامعة  الوطني الى استقطاب واستيعاب الطلبة الفلسطينيين من ابناء شعبنا في فلسطين المحتلة 48 ومن من كافة الدول العربية وانحاء العالم للدراسة في الجامعة وتميز التعليم المقدم للطلبة في كافة التخصصات التي تقدمها الجامعة بالإضافة الى المشاريع القائمة في الخطة التطويرية للجامعة المنوي اقامتها خلال الاعوام القادمة ومن ضمنها  كلية الطب البشري لتلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني ضمن الدراسات الدقيقة لاحتياجات السوق والتي تلبي ايضا حاجة الطلبة للدارسة داخل الوطن والاستثمار في بناء الوطن للحد من لجوء ابنائنا الطلبة للدراسة في الخارج .

كما اطّلع رئيس الجمعية والوفد المرافق من د. قسوم على اوضاع الطلبة الدارسين وسياسة تقديم الدعم والمساعدة للطلبة المتفوقين المحتاجين من الناحية المادية وسياسة الجامعة التي تلبي العديد من تلك الاحتياجات من خلال صندوق الطالب ودعم بعض اعضاء الهيئة التدريسية لبعض الفئات للمساهمة من التخفيف من الاعباء المادية لبعض الطلبة لمواصلة تعليمهم وعدم قطع دراسة أي طالب في حال تراكمت عليه الديون ، وحاجة الجامعة الى وجود مصادر لدعم فئة هؤلاء  الطلبة  على مقاعد دراستهم في الجامعة والمتفوقين وفي تخصصات علمية وظروفهم الاقتصادية صعبة جداً لا تؤهلهم الى الاستمرار لاكمال تعليمهم ومواجهة التهديد المستقبلي لمسيرة هؤلاء الطلبة في التعليم .
وفي نهاية الزيارة قدم تيــم ووفد الجمعيـة الشكر لـ أ.د ابو مويس ونائب الرئيس د. قسوم على الجهود العظيمة المقامة والتطور المنوي اقامته والذي يسعى اليها القائمين على الجامعة كصرح تعليمي متميز في فلسطين ، كما أثنى على السياسة الحكيمة لتوجهات الجامعة في تقديم الخدمات التعليمية المتميزة واستيعاب الطلبة من ابناء شعبنا في جميع امكان تواجده، ورغبة الجامعة في تطوير العلاقة مع جمعية الزيتونة في فلسطين كعلاقة تكاملية لخدمة شريحة الطلبة في الجامعة

2013-12-11