الخميس 27/10/1444 هـ الموافق 18/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لجنة لاجئي خان يونس تلتقي المساعد للامين العام للاتحاد العالمي لحماية الطفولة

غزة – رأفت طومان – التقت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس بالأستاذة عواطف اهليل المساعد الأول للامين العام للشئون الإدارية والمستشار الدائم للامين للعام لمنظمات المجتمع المدني لمناقشة آلية التعاون المشترك و تبادل الأفكار من اجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في قطاع غزة الذي يعاني ويلات الحروب و استمرار الحصار الإسرائيلي الجائر .

افتتحت اللقاء الأستاذة عواطف اهليل مرحبة بأعضاء اللجنة الشعبية ، مثمنة دورهم المميز في اظهار الصورة الحقيقية لأوضاع اللاجئين و خاصة في مخيم خان يونس الذي يعتبر من المخيمات المنكوبة و يفتقد إلى العديد من مقومات الحياة الأساسية .

و قالت :" إن المرأة الفلسطينية التي واكبت كل الأحداث التي مرت في تاريخ الشعب الفلسطيني كانت في كل مرحلة تثبت قدرتها على العطاء و الصمود فهي جنبا إلى جنب الرجل و حملت معه هموم الوطن و تسعى دوما ليكون لها دورا مميزا في مجتمعنا الفلسطيني ".

و أضافت :" اليوم و من خلال موقعي أسعى لتقديم سلسلة من البرامج و الخطط التي ستعمل على تخفيف العبء عن أطفالنا و خاصة أنهم عاشوا العديد من الأحداث و الحروب التي انعكست سلبا على نفسيتهم و جعلتهم يعيشون ظروفا قاهرة ".

و شددت اهليل المساعد الأول للامين العام للشئون الإدارية والمستشار الدائم للامين للعام لمنظمات المجتمع المدني على أهمية دور المرأة الفلسطينية و على ضرورة أن تخترق جدار الصمت و تثبت وجودها فهي قادرة على العطاء و جاهزة لان تكون شريكة للرجل في مختلف نواحي الحياة السياسية منها و النقابية .

و قد هنأت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس الأستاذة عواطف اهليل لتوليها منصبا مميزا مؤكدة أن هذا الانجاز يعتبر فخرا للمرأة الفلسطينية و فخرا لفلسطين ففي كل مرة يثبت الفلسطينيون قدرتهم على العطاء و على انهم اصحاب حق و لديهم القدرة على تولي مناصب متقدمة و ادارتها بتميز و نجاح فائق .

و قد اطلع مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس اعضاء جمعية اصدقاء الطفل الفلسطيني الخيرية و الذين استقبلوا اعضاء اللجنة بمقرهم بمدينة رفح على اهم الانجازات و النشاطات التي نفذتها اللجنة مؤخرا في سبيل خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني .

و اعتبر ابو زيد ان هذا المنصب الذي تولته الاستاذة اهليل نصرا لفلسطين و دليل واضح على قدرة المرأة على التقدم و النجاح و الوصول الى اعلى المناصب لما لها من حضور مميز في كافة المجالات ، مبديا استعداد اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس للتعاون المشترك في كافة المجالات و لديها القدرة من خلال لجانها المختلفة على الابداع و العطاء .

و تحدث نعيم مطر نائب رئيس اللجنة على الدور المهم و المميز الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في مجتمعنا موجها نداء الى كل نساء فلسطين للعمل و المثابرة من اجل انتزاع حقوقهم قائلا :" الحقوق تنتزع و لا تؤخذ" .

من جانبه شدد خالد شقورة مدير محافظة خانيونس على ضرورة ان يكون هناك خطط و برامج استراتيجية لنصرة اطفال فلسطين و العمل على تنفيذها في مختلف اماكن قطاع غزة ، مؤكدا ان القضية الابرز في هذه اللحظات قضية مخيم اليرموك ومعاناة سكانه اللاجئين الذين يموتون جوعا جراء استمرار الحرب الاهلية في سوريا الشقيقة .

و قال ناهض الهور مسؤول مشروع مكتبة العاب الاطفال و الذي تم تنفيذه قبل نحو عام بتبرع من جميعه ايفري فلسطيني الفرنسية :" ان اللجنة الشعبية لديها عمل في مختلف المجالات و تتمتع بحضور واسع بين مؤسسات المجتمع المحلي " ، موضحا ان المشروع يخدم الكثير من ابناء المخيم و يحاول التخفيف من مشاكلهم اليومية و الاسهام في تفريغ الضغط النفسي الذي يواجهونه جراء استمرار الحصار و الحروب على قطاع غزة .

و في ختام اللقاء قدمت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس درع و شهادة شكر و تقدير للأستاذة عواطف اهليل لتوليها منصب المساعد الأول للأمين العام للشئون الإدارية والمستشار الدائم للأمين للعام لمنظمات المجتمع المدني و تقديرا لجهودها البناءة في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني و خاصة فئة الاطفال و النساء

2014-01-13