الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتفال بوضع حجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء الجيش المصري في بيت نوبا

القدس-الوسط اليوم:احتفل في قرية بيت نوبا المهجرة شمال القدس المحتلة اليوم الثلاثاء، بوضع حجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء الجيش المصري.

وتخلل الاحتفال الذي حضره السفير المصري لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان، وحشد كبير من الشخصيات وممثلي الفعاليات الوطنية وأهالي القرية، إلقاء العديد من الكلمات، حيث أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد العالول أن الشعب الفلسطيني وقيادته واثقون بأن مصر في عهد الرئيس محمد مرسي ستلعب نفس الدور الذي طالما لعبته سابقا، من دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته، إلى جانب مواصلة السعي لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.
وقال إن 'الشعب الفلسطيني واثق كل الثقة بأن مصر التاريخ والتقدم والحضارة ستتجاوز الأزمة التاريخية وستعود لدورها القيادي والرائد في العالم العربي، لأنه لا أمة عربية بدون مصر'.
وحيا العالول شعب مصر وجيشها، الذي قدم عبر التاريخ التضحيات الكبيرة من أجل فلسطين ونصرة لقضيتها وشعبها، حيث قدم آلاف الشهداء على الأرض الفلسطينية، مضيفا رغم أن 'الاحتفال مقام في مكان محدد، إلا أن شهداء مصر ورفاتهم منتشرة في كل الأرض الفلسطينية، وأن عددهم ليس محصورا'.
وتوجه السفير المصري لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إحياء ذكرى شهداء الجيش المصري الذين سقطوا دفاعا عن فلسطين وأرضها وشعبها.
وقال: 'نحن نكرم اليوم كل شهداء مصر الذين سقطوا على أرض فلسطين، وليس فقط الذين سقطوا على أرض 'اللطرون'، الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين وكرامتها'.
وأعلن على هامش الاحتفال بدء حملة للتعرف على أماكن ومقابر الشهداء المصريين في الأراضي الفلسطينية، وتخليد ذكراهم وبناء أنصبة تذكارية، تخليدا لذكراهم، وعرفانا لدورهم.

2013-05-07