الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مقتل عشرات المسلحين بمعارك قرب الفلوجة

لقي 40 مسلحاً على الأقل مصرعهم باشتباكات اندلعت صباح الجمعة في منطقة عامرية الفلوجة، بينما فجر مسلحون منزل رئيس محافظة الأنبار واختطفوا اثنين من أشقائه، قبل أن يعودا ويطلقوا سراحهما.

وأكد قائد عمليات الأنبار الفريق رشيد فليح أن "اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم (الجمعة) في منطقة عامرية الفلوجة"، التي تقع شرقي المدينة.

وأضاف فليح أن الجيش، وبمساندة الطائرات المروحية قتل خلال هذه الاشتباكات "ما لا يقل عن 40 مسلحاً، ينتمون لما يعرف بالدولة الاسلامية".

وفي الأثناء، تشهد مدينة الرمادي هدوءاً نسبياً بعد سيطرة الجيش على حي البو فراج، الواقع شمالي المدينة، ومنطقة البو بالي في شرقيها.

من ناحية ثانية،

من ناحية ثانية، أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي الجمعة أن مسلحي الدولة الاسلامية في العراق أطلقوا سراح اثنين من أشقاء رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت بعد اختطافهما في وقت متأخر الخميس، بعد تفجير منزلهم في بلد الكرمة شرقي الفلوجة.

وأضاف العيساوي أن "المسلحين أبلغوا المختطفين بأن لا ذنب لهم، لكن شقيقهم رئيس المجلس مرتد ومتعاون مع الحكومة، وعليه أن يعلن التوبة بتركها فوراً".

ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات من عقد مؤتمر صحفي في مبنى رئاسة مجلس المحافظة لعشائر الدليم، بحضور رئيس المجلس والمحافظ أحمد الدليمي، تمخض عنه إعلان شيوخ عشائر الرمادي تجريد علي حاتم السليمان من صفة "أمير عشائر الدليم".

وأشار الإعلان إلى أن السبب في ذلك يعود إلى أن السليمان يقاتل قوات الشرطة المحلية والجيش، وفقاً للشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي شيخ عشيرة البوفهد.

2014-01-31