الإثنين 13/10/1445 هـ الموافق 22/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
العيسة وفارس: اسرائيل تشن حملة شرسة بحق المضربين، ولا استجابات لمطالبهم حتى اللحظة

أكد وزير شؤون الاسرى والمحررين شوقي العيسة ، ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس، على أن قضية الأسرى الاداريين المضربين عن الطعام لليوم 56 على التوالي، لقيت ردوداً عنيفة من قبل سلطات الاحتلال، ولم توافق على اي من مطالبهم ولو بشكل اولي حتى اللحظة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، في مركز الاعلام الحكومي برام الله، حضره كل من وزير الاسرى ورئيس نادي الاسير وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار.

وقال العيسة:" ان اسرائيل تلجأ لاستغلال أية ذريعة لتضيق الخناق على الاسرى، وتفرض عليهم عقوبات لا اخلاقية وتدرس بحقهم قوانين لا تتفق ولا باي شكل مع مبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني كالتغذية القسرية بحق المضربين، أو اقتراحات ابعادهم، أو منع الافراج عن اسرى المؤبدات في صفقات مستقبلية".
وأضاف العيسة:" ان اسرائيل تلجأ لحملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الفلسطيينين، وتحويل عالبيتهم الى الاعتقال الاداري دون مبررات، مؤكدا على ان القيادة والحكومة الفلسطينية تعطيان قضية الاسرى والاسرى الاداريين اولوية قسوى على كافة المستويات".

من جانبة، اكد قدورة فارس:" على ضرورة ان تكون قضية الاسرى والاسرى المضربين بشكل خاص، على سلم اولويات الشعب الفلسطيني على صعيد المشاركة الشعبية والصعيد الاعلامي والحراك السياسي بمستوياته كافة".

وأشار فارس، الى ان الاسرى المضربين مستمرون في اضرابهم، رغم سوء اوضاعهم الصحية وظروفهم الاعتقالية، منوها الى ان الاسرى الاداريين طالبوا بالتوجه الى القيادة المصرية، للوقوف عند مسؤولياتها القومية والعربية تجاه قضية الاسرى".

من جهة اخرى، طالبت خالدة جرار، الامم المتحدة والجمعية العامة للامم المتحدة، لارسال رسالة الى حكومة الاحتلال من اجل وقف العقوبات الجماعية التي تفرضها على الفلسطينيين في الاونة الاخيرة، مطالبةً الصليب الاحمر بضروة احترام دوره في متابعة قضية الاسرى المضربين".

2014-06-18