الخميس 7/6/1442 هـ الموافق 21/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بلير يدعو إسرائيل أن تتصرف بضبط النفس وعدم المساس بالمدنيين الفلسطينيين

دعا ممثل 'الرباعية  الدولية' توني بلير إسرائيل أن تتصرف بضبط النفس عندما تعمل في المناطق الفلسطينية المأهولة، بما في ذلك في غزة، والتأكد من عدم المساس بالمدنيين.

وشدد بلير في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على ضرورة اتخاذ إسرائيل خطوات للحد من العقبات أمام حرية حركة الفلسطينيين والوصول في الضفة الغربية.

وعبر بلير عن قلقه العميق تجاه الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، بما في ذلك مقتل المدنيين الفلسطينيين، والإعتقالات واسعة النطاق.

وقال 'كنت قد شددت خلال اجتماعي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الأسبوع الماضي، على أن المجتمع الدولي يدين بشدة خطف المراهقين الإسرائيليين الثلاثة ويدعو لعودتهم فوراً ودون شروط. كما رحبت بإدانة الرئيس محمود عباس لهذا العمل الفظيع'.

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان، قد دعا إسرائيل 'إلى التحلي بضبط النفس في عمليتها للبحث عن ثلاثة شبان إسرائيليين مخطوفين وعدم اعتماد معاقبة جماعية للفلسطينيين في الضفة الغربية'.

وقال فيلتمان أمام مجلس الأمن الدولي: 'نحن قلقون لاعتقال أكثر من 350 فلسطينيا ولسقوط عدد من الجرحى وقتل أربعة فلسطينيين بينهم قاصر في العشرين من حزيران/يونيو'.

2014-06-24