الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صح يا فهمان /رمزي نادر

 مؤسسات السلطة ومسئوليها من اكبرهم لأصغرهم وجدوا خدما لهذا الشعب وليس سادة عليه وعليهم جميعا ان يتذكروا بان الشعب هو صاحب الفضل عليهم في وجودهم ولا فضل لهم عليه.... صح يا فهمان !!!!

سفاراتنا صورتنا ومرآتنا في الخارج تعكس معاناة شعبنا في الداخل وتوصل صوته الى العالم وتنقل همومه وقضاياه ورسالته ,ومن احد ابرز مهامها هو رعاية ابناء شعبنا في الخارج وتقديم الدعم لهم وتسهيل وتذليل الصعوبات امامهم ,وبرغم من تعالي اصوات الجاليات الفلسطينية بالشكوى من بعض السفارات الفلسطينية في الخارج كنا دوما نقول ان هذه حالات شاذة وان سفارتنا هي خير ممثل لشعبنا وعون له وان هناك تضخيم لعدد من الممارسات الفردية ,ولكن عندما يصل الحال الى حد الاعتداء الجسدي و الفردي فهنا تستوجب وقفة..... صح يا فهمان ؟؟.

الحكاية في احد سفاراتنا في دول المغرب العربي مع احد مواطنينا من الدارسين الباحثين لنيل درجة الدكتوراه عندما توجه لسفارته من اجل اتمام معاملة زواج مصطحبا معه خطيبته مواطنة تلك الدولة مفتخرا بان له وطن له سفارة في دولة عروسه تحترم رعاياها وتهتم بشؤونهم,ودخل حاملا حلمه وأمله متقدما بأوراقه الى مواطنه المسئول في السفارة يسأله اتمام المعاملة من اجل اتمام زواجه ,وبعد انتظار ساعتين من الاهمال فوجئ برفض طلبه بحجة عدم اكتمال الاوراق ,وعندما ناقش صاحب السمو العالي الموظف المسئول في السفارة واحتج عليه مقدما اسم لمواطن اخر قدم نفس الاوراق وحصل على موافقة للمعاملة,اعتبر الموظف ان ذلك تجاوز في الحديث مع سموه فتطاول بالفظ على المواطن ,الذي مزق اوراقه بعد ان اهين امام خطيبته العربية التي امتلئ وجهها بالدموع امام خطيبها المهان ,مطالبا برد كرامته وانه لا يريد الزواج فخرج مهددا بشكوى الموظف للسفير ..صح يا فهمان !!!

السفير استقبل المواطن هدأه ووعده بحل مشكلته لكنه لم يجلب نائبه ويستوضح منه لماذا اهان المواطن ولماذا تم الاعتداء اللفظي عليه ولماذا لم يستقبل معاملات خارج اختصاصه ,بعد خروج المواطن محملا بالإهانة والقهر امام نفسه وأمام خطيبته ,مرة اخرى يعتدى عليه جسديا ولفظيا بأبشع الالفاظ والعبارات ويطرد خارج السفارة هو و خطيبته العربية التي خنقتها الدموع و فوق ذلك يتم استدعاء الشرطة المحلية وكل الذنب الذي ارتكبه المواطن الذي تلقى كل هذه الاهانة من سفارة بلده , بدل التهنئة بالزواج هو وخطيبته العربية , انه قال للموظف صاحب السمو "الله يخليك ياعم ثائر حلني بدي أتزوج " هذا ما حدث..... صح يا فهمان !!!!!!

الموظف الذي يعتقد بان السفارة هي عزبة السيد الوالد وان الوطن تركه له ولقريبه المسئول الذي سعى لتعينه بعد طرده من مكتب النائب العام لسوء سلوكه وكافئه بان ارسله لينغص على المواطنين في الخارج حياتهم ويسيء لسمعة وطننا عليه ان يعلم بان العالم اصبح قرية صغيرة وان الفساد رائحته نفاذة عابرة للقارات تصل الى كل مكان وبسرعة ولا يظن بان وجوده في اقصى مغارب الارض لا يعني انه بعيد وان اخباره ومفاسده لن تصل.... صح يا فهمان ؟؟؟

ايها المسئول المحترم والذي وضعك الناس في موضع انت مكلف فيه بحماية مصالحهم ومراقبة الخروق بحقهم ورفع الغطاء عن الفاسدين ,ان قريبك الذي وضعته على رقاب العباد ينغص عليهم عيشتهم وينال من كرامتهم ويتعالى عليهم ويسب الذات الالهية معتقدا ان مكانتك وحصانتك تمثل حصانة له من العقاب وهذا امر لا يجوز... صح يا فهمان ؟؟؟

السيد الرئيس والسيد وزير خارجية فلسطين هناك شكوى مقدمة من المواطن المعتدى عليه تم ارسالها الى مكاتبكم منذ اكثر من شهر وهي تستحق النظر اليها ومتابعة ما جاء فيها ومع ذلك لم نسمع ان الموظف الهمام قد عوقب او سئل هل هو غطاء اخر له لممارسة ما يريد؟

ونحن لم نذكر اسم المواطن المعتدى عليه حفاظا على كرامته التي اهدرها الموظف الذي يظن انه معصوم من كل حساب ولكني اظن انكم تعلمون من هو الموظف ومن هو المسئول..... صح يا فهمان !!! ايها المواطن في كل مكان ايها المواطنين المتواجدين في الخارج سواء كرها او طواعية ان سفارتكم ومؤسساتكم هي ملك لكم وليست ملك لموظف او مسئول ان لم يسمع منا خدم الشعب شكوانا طواعية فلنسمعهم صوتنا كرها وعلى كل من يتعرض الى ظلم ان يرفع صوته ويظهر مظلمته فان الفرعون لا يصنعه إلا العبيد ولم يصبح بمقدور احد حجب صوت الناس او منعهم من الحديث .

2014-07-19