الإثنين 17/1/1444 هـ الموافق 15/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
يعد اتهامات ليبرمان للقناة امس..غزة: تعرض مكتب قناة الجزيرة لإطلاق نار

تعرض مكتب قناة الجزيرة في غزة لإطلاق نار وصاروخ "إنذاري" أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لمنع القناة من بث صور ومشاهد من المجازر التي اقترفها الاحتلال في قطاع غزة.

ويأتي هذا الاستهداف لمكتب الجزيرة غداة دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إلى وقف عمل قناة الجزيرة في إسرائيل عقابا لدولة قطر التي اعتبرها الممول الرئيسي لما وصفه بالإرهاب في الشرق الأوسط.

وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الرواندية إنه يرى أن إحدى المشاكل الصعبة في المنطقة، وربما الممول الرئيسي "للإرهاب" في المنطقة، هي قطر، على حد تعبيره.

وادعى أن القطريين يقومون بعمل غير معقول في كل ما يتعلق بعلاقتهم بالمنظمات التي وصفها بالإرهابية، وأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية حسب قرارات أوروبية وأميركية.

وقال ليبرمان إن "شبكة الجزيرة لا تقوم بعمل صحفي وإنما بغسيل دماغ"، وإنها أصبحت جزءا متكاملا مما وصفه ب"الإعلام الدعائي للمنظمات الإرهابية"، وإنه "تم البدء في دراسة عدم السماح لها بالعمل في البلاد".

وبدأ الإعلام الإسرائيلي منذ العدوان على غزة بالتحريض على دولة قطر وقناة الجزيرة، متهما إياهما بمساندة المقاومة وتمويلها، وعلى رأسها حركة حماس.

2014-07-22