السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تظاهرة كبرى في كوبنهاغن تضامنا مع غزة وضد العدوان الاسرائلي عليها

تظاهر ما يزيد عن خمسة آلاف متضامن في ساحة بلدية كوبنهاغن، ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي، وتضامنا مع أهالي القطاع. وشارك في التظاهرة السفير الفلسطيني لدى الدنمارك عمرو الحوراني، والعديد من السياسيين وأعضاء برلمان دنماركيين، وكذلك أعضاء من البرلمان الاوروبي.

وقد ألقى كل من مسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب الليبرالي الاشتراكي النائبة كاميليا هورسوم، والنائبة في البرلمان الاوروبي مارغريتا أوغن، ونائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، ونائبة عن حزب القائمة الموحدة، ورئيس جمعية الصداقة الدنماركية الفلسطينية، ومندوب عن أمنستي، كلمات ادانوا فيها المجازر التي يتعرض لها المدنيين، وطالبوا فيها بضرورة ان يقف العالم امام مسؤولياته ويتدخل المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان الاسرائيلي المستمر على شعبنا.

وتنظم هذه التظاهرة للمرة السابعة منذ بدء العدوان الاسرائيلي على شعبنا، والتي تكتظ فيها ساحة البلدية وهي الساحة الرئيسية لمدينة كوبنهاغن بالمتضامنين مع شعبنا في وجه العدوان الاسرائيلي.

وحمل المشاركون اليافطات والهتافات المؤيدة لفلسطين. وافاد سفير فلسطين في الدنمارك عمرو الحوراني بأن هذه الفعالية قد تم تنظيمها بالتعاون بين جمعية الصداقة الدنماركية الفلسطينية وجمعيات دنماركية أخرى، واضاف بأنه لولا الاجراءات الفنية والتراخيص المطلوبة من اجل تنظيم هذه التجمعات لاستمرت هذه الفعاليات في ساحة البلدية بشكل يومي.

وكان سفير فلسطين في الدنمارك قد دعا مع بداية العدوان الاسرائيلي على شعبنا في الضفة الغربية وامتداده لاحقا الى غزة، جميع القوى والفعاليات والجمعيات التضامنية لاجتماع برعايته تم عقده في سفارة فلسطين في الدنمارك، وتم خلاله الاتفاق على التنسيق بين جميع هذه القوى والجمعيات من اجل توحيد الجهود والقيام بنشاطات موحدة للتضامن مع شعبنا الفلسطيني الصامد.

2014-07-30