السبت 29/10/1444 هـ الموافق 20/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جنوب إفريقيا تمثل فلسطين في مسابقة الذكاء العالمية التي تستضيفها تايلاند

أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبد الحفيظ نوفل، أن فلسطين ستكون ممثلة في المسابقة العالمية للذكاء، التي تستضيفها تايلاند اليوم الأربعاء، من خلال مشاركة الفريق الشبابي الوطني الذي سيمثل جنوب إفريقيا في المنافسات.

وقال نوفل إن سفارة فلسطين قد نسقت مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص عن الفريق، لجعل المشاركة الجنوب إفريقية تعبيرا عن الروح التضامنية مع الشعب الفلسطيني في محنته القاسية التي يتعرض لها جراء استمراء آلة العدوان الإسرائيلية على الدم الفلسطيني.

وأشار الى أن الفريق سيعلن في بداية المنافسات أمام 45 فريقا دوليا، أنه يمثل الشباب الفلسطيني، وأنه يهدي أي إنجاز له خلال التصفيات لأهالي الشهداء والجرحى والمتضررين من العدوان.

وأضاف يتكون الفريق من تسعة متنافسين جرى اختيارهم بالتعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب على مستوى جنوب إفريقيا، وخضعوا لتدريبات ذهنية ودورات تثقيفية واختبارات علمية مكثفة طيلة الأشهر الماضية.

وأشاد نوفل بحجم التضامن الهائل الذي تبديه كافة الشرائح المجتمعية الجنوب إفريقية مع الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن جنوب إفريقيا تشهد منذ عدة أسابيع عشرات الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، بمعدل فعالية كل 14 ساعة.

2014-08-06