الجمعة 17/10/1440 هـ الموافق 21/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالصور - أردنيات خسرن لقب 'ملكة جمال العرب' في أمريكا

توجت اللبنانية غنوة زين الدين ملكة جمال العرب بأميركا لعام 2014 وتبلغ زين الدين من العمر 22 عاماً، وولدت بكندا وعاشت وترعرعت بدولة الإمارات، وهاجرت أخيرا إلى أميركا منذ 6 سنوات، وهي تدرس حالياً كلاً من الصيدلة والاتصالات بولاية نفادا الأميركية.

وكانت المشاركات في مسابقة الجمال، وعددهن 20 فتاة، يمثلن مختلف البلدان العربية ومنها الأردن حيث تنافست ديمانا طعامنة ومارسيل حداد على اللقب ، وقد أقام المتسابقات طوال 7 أيام في منتجع “توكينج ستيك” بأريزونا، حيث جرى الحفل.

وفي سياق متصل، قال رجل الأعمال المصري، أشرف الجمل، مؤسس ورئيس المنظمة القائمة على اختيار ملكات جمال العرب، إن غنوة زين الدين هي ثاني لبنانية تفوز باللقب بعد جنيفر شحود التي حصلت عليه عام 2010.

وأضاف أن المسابقة لم تكن تقليدية كأي مسابقة لاختيار ملكة جمال، لكنها تختلف بمراعاتها للتقاليد العربية، حيت لم ترتدِ المتنافسات بكيني أو مايوه، ولكن تم استبدال لباس البحر بارتداء الزي الوطني للمتسابقات.

وفي الحفل الذي يقام كل عام، وبحضور الآلاف من نخبة المجتمع العربي بأميركا، تم تكريم الفنان المصري محمد حماقي الذي أحيى حفل التتويج، والذي استقبله الجمهور بحفاوة كبيرة.

وشارك بالحفل أيضاً مغني الراب المصري حسام الحسيني الذي أطلق أغنيته الجديدة “بارتي بارتي”، كما شارك الفنان العراقي بشار القيسي، والفنان اللبناني بيتر جام في الحفل

جراءة نيوز

2014-09-12