الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
انطلاق برنامج قطف الزيتون الدولي في بيت لحم

انطلقت اليوم الأحد في محافظة بيت لحم فعاليات برنامج قطف الزيتون الدولي من خلال برنامج المناصرة المشترك لجمعية الشبان والشابات المسيحية في فلسطين بالتعاون مع مركز السياحة البديلة.

وقال المنسق الإعلامي للبرنامج ابراهيم حنونة لـــ'وفا'، إن البرنامج يشمل قرى محافظة بيت لحم المستهدفة من قبل الاحتلال والمستوطنين ويستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري، ويهدف إلى تعزيز صمود وثبات المزارع في أرضه.

وأشار حنونة إلى أن اليوم الأول شمل موقعين في قرية الولجة وآخر في مدينة بيت جالا 'بير عونه' بمشاركة 80 ناشطا أجنبيا من حوالي 13 دولة أوروبية ومن أميركا وكندا واستراليا من اجل التأكيد على التواجد الدولي بين المزارعين من خلال رسالة تضامنية عدا عن اطلاعهم  على مدى المعاناة اليومية للمزارعين وبالتالي الحرص على نقلهم الصورة الحية كل لبلده.

وأضاف أن البرنامج سيشمل في الأيام القادمة أماكن في بلدات وقرى تقوع، بتير، وادي فوكين، بيت جالا، المخرور والجبعة.

من جانبهم، أعرب العديد من الناشطين الأجانب عن سعادتهم لتواجدهم بين الفلاحين، وأن مشاركتهم 'تندرج ضمن التضامن الحقيقي مع الإنسان الفلسطيني المقاوم لكل أشكال الاستيطان'، مؤكدين أن دورهم القادم هو كيفية نقل الصورة والمشهد الذي عايشوه مع الفلاحين إلى بلدانهم وتغيير الصورة القاتمة أن كانت موجودة للبعض.

2014-10-12