الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتفال بتوزيع النسخة الجديدة للكتاب المقدس باللغة العربية في بيت لحم

احتفل صباح اليوم الجمعة، في مدينة بيت لحم بتوزيع النسخة الجديدة للكتاب المقدس بترجمة أرثوذكسية وباللغة العربية لأول مرة في فلسطين.

جاء هذا العمل خلال مهرجان 'يوم الكتاب المقدس الثاني'  الذي نظمته جمعية  الكتاب المقدس الفلسطينية تحت عنوان 'كلمة الله سراج ونور'.

وقال مدير جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية نشأت فلمون في كلمته لهذه المناسبة إن هذا الحفل والعرس المسيحي الوطني المميز، يجمعنا حول كلمة الله/الإنجيل، أي البشارة السارة.

وتابع: ليس بعيداً من هنا ولد السيد المسيح، وولدت معه رسالتهُ التي غيرت الكون وبدلته، وقسمت التاريخ من قبله ومن بعده، رسالة المحبة والرحمة، رسالة السلام والأمل والغفران، رسالة التآخي والوحدة والايمان، وايضا، فمن حقل الرعاة رنمت الملائكة قائلة: 'لله مجد في العلا، وللأرض سلام، وبالناس المسرة'.

وذكر بأن جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية عقدت يوم الكتاب المقدس الأول قبل عام، وكان الحضور مميزا والاجواء مفعمة بالفرح والسعادة، مضيفا: واليوم تجمعنا كلمة الله مرة اخرى، فالكلمة توحدنا تحت مظلتها، وتنير دربنا، وتنعش روحنا، وتهدينا للسبيل المستقيم، ودعوتنا ان نكون خدام الكلمة وخدام الكنيسة.

من جانبه قال غبط بطريارك  الروم الارثوذكس في فلسطين والأراضي المقدسة ثيوفلوس الثالث 'سعادة كبيرة تغمرنا اليوم ونحن نحتشد معا وانه لفرح كبير يوشح نوفوسنا ونحن نجمتع من اجل هذا الحدث الجليل وهو توزيع الكتاب المقدس باللغة العربية حسب النص الارثوذكسي.'

وأضاف: إن الكنيسة الارثوذكسية منذ فجر المسيحية ومن خلال عمل البطرياركية الاورشليمية المتواصل حتى يومنا هذا ما زالت تحافظ على وديعة الإيمان التي استلمتها من رسل المسيح، موضحا أن المسؤولية الأولى لدى مؤسسة البطريركية هو تأمين تعاليم الرسولية الخلاصية السليمة لتحصين ابناء الرعية ضد هذه التعاليم الهرطوقية الكاذبة.

وشارك في المهرجان وزيرة السياحة والاثار رولا معايعه، ولفيف من  الاساقفة ورؤساء الكنائس والكهنة والقسس ورؤساء المجالس الكنسية، ولؤي زعول ممثلا عن محافظ بيت لحم وعدد كبير من ابناء الطائفة المسيحية.

2014-10-17