الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الجامعة العربية الأمريكية تفتتح البرنامج التدريبي " أمواج فرح"

افتتح قسم شؤون الخريجين بالجامعة العربية الأمريكية وبالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين، البرنامج التدريبي المخصص لطلبة الجامعة المقبلين على التخرج بعنوان "أمواج الفرح" بدعم من كوكاكولا.

وافتتح البرنامج رئيس قسم شؤون الخريجين بلال الأشقر، بحضور مروه زايد مدير مكتب انجاز جنين، والمدرب محمد أبو الهيجا.

وفي كلمته أوضح الأشقر أهمية هذه البرامج في صقل شخصية الطالب من خلال تعريضه لتجارب متنوعة، وأكد أن ما يميز برنامج أمواج فرح هو اعتماده على الطالب في تنفيذ مشروع مجتمعي يهدف لخدمة مجتمعه من خلال التعرّف على أوجه القصور في جوانب معينه والتجاوب معها من خلال وضع حلول مبتكرة، بالإضافة للهدف الآخر الذي يتمثل في زيادة الوعي الاجتماعي في أوساط الشباب وتشجيعهم على خلق مبادرات هادفة تجعل منهم أشخاصا فاعلين اجتماعياً وقادرين على رسم الابتسامة على أوجه الاخرين.

أما مديرة مكتب انجاز في جنين مروه زايد فقد شكرت الجامعة وطلبتها على هذا الدعم والاهتمام، مؤكدة على أن هذا البرنامج الذي تنفذه مؤسسة انجاز العرب على مستوى الوطن العربي برعاية كوكاكولا سيتم توزيعه على 6 أسابيع بواقع لقاء أسبوعي واحد، لينفذ الطلبة مشروعا مجتمعيا هادفا في منطقتهم، ومن ثم تقييم التجربة ككل للمنافسة على مستوى الوطن العربي.

وأضافت، أن برنامج انجاز هو برنامج تعليمي يهدف إلى تدريب طلبة الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم، وتعلم فنون التواصل الإجتماعي والعمل الجماعي، واكتساب مهارات شتّى في تقنية المعلومات والتسويق والعلاقات العامة.

بدوره قام المدرب محمد أبو الهيجا بالتعريف على آليات العمل وإدارة نقاش مع المشاركين والإتفاق معهم على الخطة الأولية للانطلاق لتنفيذ مشروع متميز وذو اثار مهمة على المجتمع المحلي.

وفي تعليقه على الفعالية، فقد أكد الدكتور نظام ذياب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية أن الجامعة تعد طلبتها بشكل مدروس ليكونوا أداة مهمة لرقي المجتمع وتطوره، مشددا على أهمية انخراط الطلبة في مثل هذه التجارب، مبينا أن حجم الإقبال الكثيف والمنافسة بين الطلبة على المشاركة في مثل هذه البرامج إنما يدل على ثورة حقيقية في طريقة تفكير الطلبة ووعيهم بأهمية هذه البرامج، مقدما شكره لإدارة مؤسسة انجاز على هذه المشاريع الراقية بفكرتها وأهدافها، متمنيا لطلبتنا كل التوفيق.

2014-11-04