الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنباء عن وفاة معالي زايد اكلينيكيا


ترددت انباء عن فقدان الفنانة معالي زايد للتنفس ووضعها على جهاز تنفس صناعي ودخولها فى حالة وفاة اكلينيكي، بعد ان تراجعت الحالة الصحية لها ونقلها للعلاج من مستشفى السلام الدولي إلى مستشفى المعادي العسكري، بطلب من نقابة المهن التمثيلية.



نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور صرح، بأن حالة الفنانة حرجة للغاية، طالبا من جمهورها الدعاء لها، ونافيا في نفس الوقت ما أشيع عن علاجها على نفقة الدولة، وقال “دخلت المستشفى العسكري كشخص عادي وتعالج على نفقتها الشخصية”.



الفنانة هالة صدقي التي تعد صديقة مقربة من معالي زايد أفادت بأن صديقتها فاقت من الغيبوبة منذ أسبوع، إلا أن حالتها تدهورت جدا والمستشفى منع عنها كل الزيارات، باستثناء المرافقين، وبتصاريح خاصة، لافتة إلى أنها لم تستطع زيارتها خلال اليومين السابقين وستحاول القيام بذلك لاحقا.



عدد كبير من الفنانين من أصدقاء معالي زايد حرصوا على الاطمئنان عليها هاتفيا، عبر شقيقتها مهجة التي تلازمها في المستشفى، بعد أن فشلت محاولاتهم في زيارتها بالمستشفى، ومن بينهم إلهام شاهين ووفاء عامر وآثار الحكيم وأشرف عبد الغفور ورجاء الجداوي. الأيام الماضية شهدت تضاربا كبيرا عن مرض معالي زايد، بعد أخبار عن إصابتها بالسرطان، إلا أن عائلتها نفت ذلك وتكتموا على طبيعة المرض، وأكدوا أنها أصيبت بضيق تنفس، بسبب متاعب في الرئة نتجت عن تدخينها بشراهة.



يذكر أن آخر أعمال معالي زايد في التليفزيون، هو مسلسل “موجة حارة” مع المخرج محمد ياسين، الذي تم عرضه في شهر رمضان قبل الماضي وحقق نجاحا كبيرا، بالإضافة إلى حصولها على عديد من الإشادات عن دورها، حيث جسدت دور “دولت” والدة “سيد العجاتي” التي تكافح من أجل تربية ورعاية أبنائها.


2014-11-09