الخميس 6/2/1442 هـ الموافق 24/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
«فيس بوك» تكشف أرقامها الجديدة.. 955 مليون مستخدم نشط

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن أرقامها الجديدة بالتزامن مع إعلان نتائجها الفصلية، وقالت الشبكة إن عدد المستخدمين النشطين في الموقع – أي الذين سجلوا دخلوهم منذ 30 حزيران (يونيو) الماضي- بلغ 955 مليون مستخدم، وهو ما يمثل زيادة تقدر بـ 29 في المائة على رقم العام الماضي بنحو 6 في المائة على آخر رقم أعلنته الشبكة والذي كان يشير إلى 901 مليون مستخدم في شهر نيسان (إبريل) الماضي. وهذا العدد من المستخدمين يسجل دخوله مرة واحدة شهريا على الأقل وهو المعيار الذي تقيس عليه فيس بوك عدد مشتركيها، فيما عدد المستخدمين الذي يسجلون الدخول بشكل يومي للموقع بلغ 552 مليون مستخدم حول العالم وهو رقم شهد أيضا زيادة كبيرة بلغت 32 في المائة على العام الماضي.

وزاد بشكل ملحوظ عدد الذي يسجلون دخولهم إلى الفيس بوك عبر منصات الهواتف الذكية حيث بلغ عددهم نحو 543 مليون شخص، ويقول محللون إن الهواتف الذكية وسهولة استخدامها وحملها مكنت مواقع التواصل الاجتماعي من زيادة عدد مستخدميها بهذه الأرقام الكبيرة. وحول هذه الأرقام قال مارك زوكربيرج مؤسس ''فيس بوك'' ورئيسه التنفيذي: ''هدفنا مساعدة كل شخص للبقاء على اتصال مع الآخرين، ونريد من كل منتجاتنا على الفيس بوك أن تمثل لمستخدميها تجربة اجتماعية كبيرة''.

الصورة للوحة عند واجهة مبنى الفيس بوك في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحمل توقيعات موظفيه الأوائل الذين شاركوا في صناعة وإطلاق الموقع الذي ينتظر أن يبلغ عدد أفراده مليار شخص مع نهاية شهر أغسطس .

2012-08-01