السبت 1/2/1442 هـ الموافق 19/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنقاذ خمسة أطفال اصيبوا بحالات اختناق في حريق منزل بطولكرم

رام الله-الوسط اليوم:أنقذت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم خمسة أطفال أصيبوا بحالات اختناق اثر حريق اندلع في أحدى المنازل بمحافظة طولكرم.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أن طواقم الدفاع المدني هرعت اثر تلقيها بلاغا يفيد بوجود حريق كبير في أحدى المنازل بالمحافظة ويوجد في المنزل مواطنين وعلى الفور توجهت طواقم الإطفاء والإنقاذ إلى مكان الحريق حيث كانت السنة اللهب تتصاعد من نوافذ المنزل في الطابق الثاني وعملت الطواقم جاهدة بمساعدة المواطنين على إخلاء الأطفال الخمسة المصابين بحالات الاختناق والقاطنين بالطابق الثالث اثر استنشاقهم للدخان المتصاعد وتسليمهم لسيارات الهلال الأحمر والسيطرة على الحريق داخل المنزل بالطابق الثاني.

وأضاف التقرير أن سبب الحرق هو تماس كهربائي في الثلاجة الموجودة في مطبخ المنزل مما أدى إلى اشتعال النيران حيث أتت النيران على محتويات المطبخ بالكامل وتضرر المنزل بالسناج.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة تفقد المنازل وتمديدات الكهرباء والغاز والحرص على إبقائها بعيدة عن متناول أيدي الأطفال والانتباه للأطفال وعدم تركهم يلهون بمسببات الحرائق، حفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم وعدم التجمهر وإفساح المجال لفرق الدفاع المدني للقيام بواجبهم.

2012-08-04