الإثنين 4/11/1442 هـ الموافق 14/06/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
السعودية تحبط تهريب 4 ملايين حبة مخدرة داخل حاملات المصاحف

أحبط الجمارك السعودية، عمليتي تهريب حبوب مخدرة، تجاوزت 4 ملايين حبة، كانت مخبأة بداخل إرسالية حاملات مصاحف خشبية كُتب عليها "القرآن الكريم".
وأوضح المدير العام لجمرك الحديثة إبراهيم العنزي، في تصريحات صحفية، أنه في العملية الأولى تم إحباط محاولة تهريب كمية من الحبوب المخدرة بلغت كميتها 2.3 مليون حبة كبتاغون داخل إرسالية حاملات مصاحف خشبية توضع بالمساجد كُتب عليها عبارة "القرآن الكريم" وذلك بعد أن جرى تجويف الحامل ووضع الحبوب بداخله بطريقة سرية ومصنعية.
وأشار إلى أنه في العملية الثانية قد تم إحباط محاولة تهريب نحو مليوني حبة مخدرة داخل إرسالية سيلكون على شكل عبوات حيث تم إخفاء الحبوب بطريقة فنية داخل عبوات بلاستيكية خاصة بالسيلكون وإعادة العبوات لوضعها الطبيعي بعد أن تم كبسها بطريقة مصنعية حيث تم وضع مادة السيلكون من طرفي العبوة لهدف التمويه.
وأضاف أنه يتضح من خلال هذه الطريقة السرية في محاولة التهريب تنوع وسائل وأساليب المهربين واللجوء إلى طرق مستحدثة لإدخال المواد المخدرة غير ان هذه المحاولة وغيرها من المحاولات التي يسلكها المهربون يقف أمامها رجال الجمارك في كافة المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية في كشفها وإحباطها، منوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية في منع دخول أي من الممنوعات إلى المملكة.

2015-01-25