السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحوثيون يطلقون النار على تظاهرات بصنعاء

أطلق مسلحون حوثيون، النار على تظاهرات معارضة لهم، في صنعاء، الأربعاء، كما منع مسلحون منهم، يرتدون الزي العسكري، تظاهرة من التوجه إلى مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة اليمنية.

وأغلق الحوثيون ميدان التحرير والسبعين والتغيير وشارع الستين في صنعاء، في الذكرى الرابعة للثورة ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، حسب ما أفاد مراسلنا.

وفي تعز جنوبي اليمن، تظاهر عشرات الآلاف ضد جماعة الحوثي، مطالبين بالفيدرالية وقطع العلاقات مع صنعاء، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة.

ومن المتوقع أن تشهد مدن يمنية عدة تظاهرات، الأربعاء، ضد جماعة الحوثي وتحركاتها التي توجت بإعلان ما سمي بالإعلان الدستوري الذي لاقى رفضا واسعا من قبل معظم القوى السياسية.

جولة جديدة

ويأتي هذا فيما تعقد القوى السياسية والحوثيين جلسة جديدة من المفاوضات مساء الأربعاء برعاية المبعوث الدولي جمال بن عمر، وتركز النقاش مساء الثلاثاء حول الهيئات التشريعية التي ستنظم المرحلة الانتقالية.

وأكدت مصادر سياسية في الحوار أن النقاش دار حول خيارين هما توسيع مجلس الشورى ليضم مكونات مختلفة وجديدة، أو حل البرلمان والشورى وتشكيل هيئة وطنية تمثل فيها كافة المكونات بنفس نسب مؤتمر الحوار الوطني.

2015-02-11