الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفاة والدة أسير وهي في طريقها لزيارة ابنها

غزة-الوسط اليوم:توفيت فجر اليوم الاثنين الحاجة عائشة اصليح (75 عاما) بعد دقائق معدودة من دخولها الحافلة التي تقل الدفعة الرابعة من ذوي أسرى قطاع غزة المقرر زيارتهم اليوم في سجون الاحتلال.

وقال صابر أبو كرش، مدير جمعية "واعد" للأسرى والمحررين إن الحاجة عائشة كانت في طريقها لزيارة ابنها الأسير يحي اصليح المعتقل منذ (5 سنوات) والمحكوم بالسجن (12 عاما).

وأشار أبو كرش إلى أن الأسير يحي اصليح من سكان منطقة "معن" شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، ومحروم من الزيارة ولم يره ذووه منذ اعتقاله.

ولفت إلى أن الحاجة عائشة كانت متلهفة بشدة لرؤية ابنها، إلا أن الأجل وافاها وهي داخل الحافلة التي تقل ذوي 37 أسيراً من المقررة زيارتهم اليوم، حيث تم نقلها إلى مستشفى الشفاء وسط حزن كبير ألم بالعائلة وبذوي الأسرى المتواجدين بالحافلة.

وتمكن عدد من أهالي أسرى غزة من زيارة أبنائهم على ثلاث دفعات بعد حرمانهم منذ أكثر من ستة أعوام وذلك منذ أسر المقاومة الفلسطينية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في صيف 2006، الذي أُطلق سراحه في إطار صفقة التبادل في تشرين أول 2011.

وكانت سلطات الاحتلال وافقت على استئناف زيارة أسرى قطاع غزة بعد الإضراب الذي خاضه الأسرى في شهر نيسان الماضي، الذي استمر 28 يومًا وانتهى باتفاق رعته مصر.

2012-08-06