الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اولمبياد لندن: صدور عارية تحتج على “تجاوزات الدول الاسلامية”

احتجاجاً على «غض البصر من جهة اللجنة الأولمبية عن تجاوزات الدول الإسلامية وحرمانها النساء من حقوقهن المشروعة»، تظاهرت مجموعة من النساء بصدور عارية، قرب مقر مجلس لندن البلدي المطل على جسر تاور بريدج الشهير الذي يحمل الشعار الأولمبي الآن في قلب العاصمة البريطانية.

النساء ينتمين الى جماعة «فيمين» النسوية، التي شهدت صعودا سريعا الى الواجهات الإعلامية منذ تأسيسها في أوكرنيا العام 2008، بفضل الوسائل غير المألوفة التي تعبر بها عن مطالبها، ومنها تظاهر أعضائها وهن عاريات الصدور.

وكتبت بعض المتظاهرات- خلال ما أسمينه «الماراثون الإسلامي»- شعارات معادية للأنظمة الإسلامية على صدورهن العارية، بينما ارتدت احداهن جلبابا وطاقية ورسمت على وجهها شاربا ولحية في رمز الى الرجل المسلم. وانتهى أمر التظاهرة باعتقال النسوة كافة لكن رسالتهن وصلت واضحة بسبب هذا الأسلوب غير المألوف الذي اخترنه.

ووفقا للصحف البريطانية فإن هذه الجماعة تقول إن هدفها الداخلي هو «صنع قيادة نسوية شابة تتمتع بامتياز العنصرين الفكري والأخلاقي». وفي لندن أصدر فرعها بيانا على موقع «فيس بوك» الإلكتروني متلازما مع احتجاج تاور بريدج جاء فيه: «تطالب جماعة فيمين اللجنة الأولمبية الدولية بإغلاق الباب أمام الدول التي تطبق الشريعة الإسلامية بسبب لاإنسانية هذه القوانين ومعارضتها الكاملة للمبادئ الأولمبية وأبرزها السلام والإحسان».

ومضى بيانها يقول: «فيمين تتهم هذه الدول بأنها تحاكي الديمقراطية من باب القشور فقط، فترسل بعض نسائها الى الألعاب الأولمبية بغرض التغطية على الآلاف من ضحايها الأحياء والأموات. وفي حال استمرت لجنة الأولمبياد في غض البصر عن تجاوزات هذه الدول فسنرى يوما ما منافسات أولمبية جديدة مثل سباق الاغتصاب وسباق الرجم»

2012-08-06