الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تفكيك عصابة بالإمارات يدّعي أفرادها قدرتهم على إنزال النقود من السماء

فكّكت شرطة دبي عصابة مكوّنة من شخصيْن يحملان جنسية إفريقية وثالث آسيوي، يمارسون الدجل والاحتيال، بادعاء قدرتهم على إنزال ملايين الدراهم من السماء.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الواقعة بدأت حين وردت معلومات إلى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، تفيد بأن ثلاثة محتالين يبحثون عن ضحية لهم، مدعين امتلاكهم قدرات هائلة على جلب الأموال.

وأضاف أن فريقاً من مكافحة الجرائم الاقتصادية عمل على جمع المعلومات اللازمة عن المتهمين، وتبيَّن أن الأول آسيوي ويشاركه في جرائمه شخصان إفريقيان يدعيان قدرتهما على تسخير السحر الأسود في إنزال النقود من السماء.

وأضاف أن المتهمين روّجوا أن بإمكانهم استخدام 10 آلاف دولار أميركي في إنزال 18 مليون دولار من السماء، وحاولوا إقناع أشخاص عدة بجلب المبلغ حتى يضاعفوه لهم، لافتاً إلى أن فريق العمل جنّد مصدراً سرياً تواصل مع العصابة، وأوهم المتهم الآسيوي أن بإمكانه تدبير شخص يدفع المبلغ المطلوب.

وأشار إلى أن المتهم وافق على العملية، شريطة أن تتم في مقر سكنه، لافتاً إلى أنه تم إصدار إذن من النيابة العامة، وإعداد كمين لضبط المتهمين في أثناء تسلُّم المبلغ من عنصر الشرطة المكلف بتنفيذ العملية.

وأفاد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بأن فريق العمل أحاط بالمنزل، الذي يقيم فيه المتهمون، حسب الموعد المتفق عليه، وفي نحو الساعة الثامنة مساءً حضر المتهمان الإفريقيان وتقابلا مع عنصر الشرطة، وادّعى أحدهما أنه مضطر إلى دخول إحدى الغرف، لوضع المبلغ في صندوق سيتم من خلاله إنزال النقود من سقف الغرفة التي تتصل بالسماء مباشرة، ومن ثم يسلمها إلى المتهم.

وأوضح أن العنصر أعطى الإشارة لأفراد الكمين، الذين دهموا الشقة وألقوا القبض على المتهمين، مشيراً إلى أن المتهم الذي حصل على المبلغ ودخل الغرفة ألقاه على رجال الشرطة، مدعياً عدم صلته بالجريمة.

وأضاف أنه بتفتيش أفراد العصابة عُثر بحوزة المتهم الآسيوي على أدوات غريبة تستخدم في السحر منها، ورقة صفراء اللون تحتوي على صور أشخاص عدة وطلاسم، ودماء، وثلاث ريشات دجـاج، ومقص، وحجر كروي الشكل، وقنينـة صغيرة بداخلها مادة صفـراء اللون، وكيس يحتوي على مادة بنيـة اللون، وكيس آخر يحتوي على قطع خشبيـة، وذلك في جيوب ملابسـه، فيما عُثر في الشقـة على صندوق قماش أخضـر اللون يدعي المتهمون أن النقود تنزل عبره من السماء.

2012-08-07