الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جنود خيالة يصادرون المواشي في الأغوار

الاغوار-الوسط اليوم:أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، على مصادرة المواشي من منطقة الأغوار الشمالية.

وقال رئيس مجلس قروي المالح عارف دراغمة، إن عشرات الجنود الخيالة قاموا بمصادرة المواشي من المضارب الواقعة بالقرب من وادي المالح، ووضعوها في معسكر 'حمدات' التابع للجيش الإسرائيلي.
يذكر أن قوات الاحتلال تستهدف الأغوار في محاولة منها لترحيل المواطنين هناك، حيث أقدمت ولا تزال على هدم المضارب والمساكن البدوية، ومصادرة صهاريج المياه وتخريب المزروعات واليوم على مصادرة المواشي.
واعتبر محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، هذه الخطوة بأنها نوع جديد من أنواع الانتهاك بحق مواطني الأغوار الشمالية وتندرج ضمن المخطط التهويدي للمنطقة للضغط على المواطنين للرحيل من أراضيهم بغية توسيع المستوطنات وتهويد الأرض والإحلال السكاني.
وأشار طوباسي إلى وجود مئات آلاف الدونمات الرعوية والزراعية التي يحظر الاحتلال على المواطنين دخولها رغم ملكيتهم لها، مؤكدا أن المنطقة التي تم الاستيلاء على الأبقار منها لا تخضع لأي من تصنيفات الاحتلال التي لا نعترف فيها.
وأشار طوباسي إلى أن الجهات المختصة بالمحافظة تقوم بإجراء اتصالات مع المؤسسات الحقوقية والإنسانية، للضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها التي لم تقف عند حدود الإنسان بل طالت الشجر والحجر والبشر وكل شيء يتحرك في منطقة الأغوار

2012-08-07