الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
القدس: أوامر لهدم 'كرفانات' في بيت حنينا تبرعت بها 'اوتشا'

وقع رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، على أمر لهدم كرفانات في القدس الشرقية كانت منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية– اوتشا، قد تبرعت بها لفلسطينيين هدمت إسرائيل بيوتهم.

وذكرت صحيفة 'هآرتس' اليوم الخميس أن 'اوتشا' وبمساعدة 7 دول أوروبية وضعت الكرفانات في بيت حنينا لإيواء العائلات الفلسطينية بعد هدم بيوتها، الأمر الذي أثار حفيظة وزارة الخارجية الإسرائيلية وبلدية الاحتلال. وادعى ناطق باسم الخارجية الإسرائيلية أن اوتشا تخرق الأنظمة التي تعمل بموجبها المنظمات الأممية بشكل دائم.

يذكر أنه تم رفع أعلام الدول الأوروبية المتبرعة على الكرفانات وتأكيد مسؤول في 'اوتشا' أن الكرفانات ليست بحاجة إلى ترخيص من البلدية لأنها لم تربط بالبنية التحتية مثل الكهرباء والماء وشبكة المجاري لكن البلدية تدعي عكس ذلك. وذكر مسؤول في البلدية أن الهدف من رفع الأعلام الأوروبية على الكرفانات هو 'توريط' إسرائيل دبلوماسيا مع هذه الدول في حال تم هدم الكرفانات.

ويذكر أن سفير إسرائيل في الأمم المتحدة كان قد قدم احتجاجا رسميا إلى الأمم المتحدة ضد 'اوتشا' مدعيا أنها 'تشوه سمعة إسرائيل'.

بلدية الاحتلال ستقوم بهدم الكرفانات خلال شهر واحد إذا لم تحصل على إصدار ترخيص رسمي لهذه الكرفانات التي تأوي العائلات الفلسطينية التي لم تتمكن من الحصول على ترخيص بناء على أرضها في بيت حنينا.

2012-08-09