الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نيوزيلندا تبلور مشروع قرار لانعاش عملية السلام

الوسط اليوم-وكالات: اعلنت نيوزيلندا انها تقوم حاليا ببلورة مشروع قرار سيطرح على مجلس الأمن الدولي لانعاش عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين. 

وقال المندوب النيوزيلندي لدى الأمم المتحدة جيم مِكلاي ان علاقات الصداقة التي تربط بلاده باسرائيل والفلسطينيين على حد سواء تمكنها من المساهمة في هذا المجال وهي تريد بصفتها عضوا في مجلس الأمن العمل على اعادة اطلاق المفاوضات بين الجانبين. 

واعتبر المندوب النيوزيلندي ان الوقت أصبح مواتيا للمضي قدما في هذا المجال بعد الانتخابات التي اجريت في اسرائيل وقبل انشغال الولايات المتحدة في حملة الانتخابات الرئاسية القادمة. 

واشار الى ان بلاده على استعداد ايضا لدعم المبادرة الفرنسية بخصوص استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين اذا تبين لها ان فرص نجاح هذه المبادرة واردة. 

وفي غضون ذلك صادقت امس منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم اليونيسكو على مشروعي قرار يدين احدهما سياسة اسرائيل في منطقة الحرم القدسي الشريف بينما يطالب القرار الاخر برفع الحصار عن قطاع غزة ويستنكر مقتل عدد كبير من الاطفال الفلسطينيين خلال الحرب الاخيرة. 

وقد عارضت هذين القرارين ثلاث دول فقط من اعضاء المنظمة الثمانية والخمسين وهي الولايات المتحدة والمانيا وتشيكيا بينما امتنعت عشرون دولة عن التصويت.

2015-04-22