الأربعاء 5/2/1442 هـ الموافق 23/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ثنائية نيمار تقود برشلونة الى التأهل للدور نصف النهائي على حساب سان جيرمان

انتزع فريق برشلونة الاسباني بطاقة العبور الى الدور نصف النهائي بعدما حقق فوزا مستحقا على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2- صفر على ملعب كامب نو الثلاثاء في اياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا.

وسجل نيمار ثنائية برشلونة في الدقائق 14 و 34 ليدخل تاريخ البرسا من اوسع ابوابه محرزا الهدف رقم 1000 للنادي الكتالوني على مستوى كافة المسابقات الاوروبية.

وتأهل برشلونة الى مربع الكبار بعدما حسم الامور على ملعب حديقة الامراء في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1 قبل ان يؤكد احقيته في التأهل الى الدور نصف النهائي بفوز مستحق على النادي الباريسي بثنائية نظيفة ليتأهل بمجموع المباراتين 5-1.

وفشل المدرب الفرنسي لوران بلان في قراءة المباراة جيدا واستسلم امام "تسونامي" برشلونة الذي وجد المساحات الكافية لتشكيل الخطورة على مرمى الحارس الارجنتيني سلفاتوري.

على الجانب الاخر احسن المدرب الاسباني لويس انريكي قراءة المباراة بشكل مثالي واستغل السبات العميق لمهاجمي النادي الباريسي ليكون افضل مدرب يحقق نتائج ايجابية في اول 50 مباراة للنادي الكتالوني.

سواريز ونيمار ومن خلفهم ميسي فسخوا دفاعات سان جيرمان بقيادة البرازيليين ديفيد لويز وماركينوس والتي تعاني من الغياب الواضح لصخرة الدفاع تياغو سيلفا.

في حين اخذ ابراهيموفيتش وكافاني وباستوري دور المشاهد بعد غيابهم التام عن المربع الاخير لمرمى الحارس الالماني تير شتيغن، باستثناء تسديدة طائشة من النجم السويدي كادت ان تسكن الشباك لولا يقظة حارس برشلونة الذي لم يختبر الا فيما ندر.

2015-04-22