الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"العربية" تنفي فتح متجر جنس "حلال" في مكة

الرياض-الوسط اليوم:

 نفت قناة "العربية" ، وجود متجر لبيع المواد الجنسية في مدينة مكة المقدسة، مشيرة إلى أن هذه القصة "مفبركة" بواسطة موقع مغربي، يبدوا أنه عمد لاستخدام عنوان مثير ومضلل قليلا، بحسب قوله.

وأشارت القناة على موقعها باللغة الإنجليزية: "انتشرت قصة لا أساس لها من الصحة تزعم أن متجر جنس "حلال" سيفتح قريبا من مدينة مكة المكرمة، وقد انتشر مثل النار في الهشيم خلال الأيام الأخيرة"، لافتة إلى أن هذه القصة مفبركة بعد "بروباجاندا" لموقع مغربي.

ففي قصة ترجع إلى 12 أبريل الجاري، نشر موقع "اليوم 24" المغربي قصة تحت عنوان "مغربي ينوي افتتاح متجر جنس حلال في مكة"، وقد أعيد كتابة هذا الخبر باستخدام حوارات مع رجل الأعمال المغربي عبدالعزيز أوراغ، الذي لديه متاجر لبيع المنتجات الجنسية، حتى أنه قال لوكالة الأنباء الفرنسية أنه مستعد لفتح متجر للجنس في مكة.

وجذب هذا الخبر العديد من القراء، حتى أن صحيفة "اندبندنت" البريطانية، زعمت أن متجر للمواد الجنسية سوف يفتح بالفعل في مكة، ما أعطى بعض المصداقية على معلومات الموقع المغربي، الذي لم ينشر توضيحا أو تصحيح عنوانه المضلل.

ونقل الموقع عن تغريدات لمراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أحمد العمران، أن ليس لأن أشخاص يرغبون في فتحت متاجر للمواد الجنسية في مكة، أن هذا سيعني أنه بإمكانه فعل ذلك.

2015-04-25