الأربعاء 26/2/1442 هـ الموافق 14/10/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
النائب الطيبي يشارك في مظاهرة ضد قتل النساء في رام الله

رام الله – الوسط اليوم:انضم النائب احمد الطيبي لمظاهرة نسائية في رام الله ضد قتل النساء وحمل لافتة كتب عليها "حق الحياة حق مقدس."
جاء ذلك اثر انتهاء فعاليات الذكرى الرابعة لرحيل محمود درويش في رام الله حيث تجمعت ناشطات امام قصر الثقافة وهن يحملن لافتات ضد هذه الجرائم .وقد نزل رئيس الوزراء سلام فياض من سيارته وتحدث الى المتظاهرات اللواتي طالبنه بتشديد العقوبة على المتهمين بالقتل وتغيير القانون.جاء ذلك في اعقاب جريمة القتل النكراء التي قتل فيها رجل زوجته في بيت لحم ذبحا امام اعين المارة !!.
وانضم كذلك عبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية . والجدير بالذكر ان النائب الطيبي قاد حملة في الداخل ضد ما يسمى "القتل على خلفية شرف العائلة" وطرح اقتراح قانون بهذا الخصوص ونجح بالزام الشرطة عدم استعمال اسم "الشرف" في جرائم قتل النساء.كما كانت الحركة العربية للتغيير اول من تظاهر في الرملة ضد قتل النساء منذ سنوات طويلة.
وقال د.الطيبي: "انها جريمة بشعة وهمجية ويجب اجتثاثها من خلال التوعية ومن خلال ايقاع اقسى العقوبات بالمجرمين .انها مخالفة للدين والاخلاق وتدهور خطير يجب التصدي له بالمرأة ليست سلعة ولا ملك خاص للرجل وحياتها مقدسة وقيمة عليا".

2012-08-10