الأربعاء 15/10/1440 هـ الموافق 19/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
زهرة الغريب" للشاعر عبد الجواد الخنيفي بالمركز الثقافي بتطوان

 في إطار برنامجه الشهري، ينظم المركز الثقافي بمدينة تطوان (شمال المغرب)، لقاءً أدبيا لتقديم ديوان " زهرة الغريب" للشاعر المغربي عبد الجواد الخنيفي ، وذلك يومالثلاثاء 12 ماي2015، بقاعة المحاضرات بالمركز الثقافي المذكور على الساعة السادسة مساء.

     وسيشارك في هذا اللقاء الذي سيديره الشاعر والروائي محسن أخريف، الشاعر الكبير عبد الكريم الطبال رفقة الناقد الدكتور نجيب العوفي .والجدير بالذكر، أن " زهرة الغريب" هو العمل الثاني لعبد الجواد الخنيفي،  الصادر ضمن منشوات بيت الشعر في المغرب سنة 2014، بعد ديوانه الأول " الخيط الأخير" الصادر ضمن منشورات وزارة الثقافة المغربية سنة 2007، والذي سبق له أن فاز بعدد من الجوائز الوطنية، منها جائزة إذاعة طنجة، وجائزة محمد الخمار الكنوني للإبداع الطلابي.

    وعن الاحتفاء بعمل عبد الجواد الخنيفي الأخير، أضافت مديرة المركز الثقافي بتطوان الأستاذة سميرة القادري، أن  صوت عبد الجواد  الخنيفي له حضوره الوازن في الساحة الشعرية المغربية، ويعد من الشعراء المغاربة الشباب الذين يحفرون صوتهم بإبداعية وأناة وتجدد ضمن الحساسية الشعرية الجديدة .. كما يعد من الذين حظيت  تجربتهم الشعرية بمساحة واضحة من النقد والمتابعة. وهو يواصل الكتابة بشكل متواتر ومنتظم .. ويراهن على الأبعد والمختلف والعميق... 

2015-05-08