الإثنين 2/11/1444 هـ الموافق 22/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
برشلونة يعبر فخ ريال سوسييداد ويعزز صدارة الليغا

عزز فريق برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، بفوزه ا على حساب ضيفه ريال سوسيداد بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم السبت، على ملعب كامب نو في الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

سجل برشلونة عن طريق نجمه البرازيلي نيمار في الدقيقة 51، وأضاف بيدرو هدفاً رائعاً من مقصية مميزة في الدقيقة 85، ليرفع رصيد الفريق الكتالوني إلى 90 نقطة بينما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 43 نقطة بالمركز الحادي عشر.

برشلونة احتاج 51 دقيقة للوصول إلى مرمى سوسييداد بعد أن قدم الفريق الضيف مباراة دفاعية من المقام الأول بقيادة مديره الفني الإسكتلندي ديفيد مويس، إلا أن هجمات برشلونة نجحت في إنهاء المهمة بنجاح والخروج بنقاط ثلاث جديدة.

برشلونة بدأ اللقاء بتشكيلة تضم الحارس كلاوديو برافو وأمامه الرباعي بيكيه وبارترا وألفيس وأدريانو للدفاع وتشافي وماسكيرانو ورافينا للوسط ونيمار وميسي وسواريز للهجوم.

واعتمد سوسييداد على تشكيلة تضم رولي حارس المرمى وكارلوس مارتينيز وميكيل جونزالز ومارتينيز وديلا بيلا للدفاع وبيرجارا وبوريتو وباردو وجرانيرو للوسط وكارلوس فيلا وكاناليز للهجوم.

المباراة منذ البداية ذهبت للسيطرة من جانب برشلونة الذي اعتمد في المقام الأول على الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز إلا أن الإرهاق أثر بشكل كبير على أداء الخط الهجومي مع تألق الحارس رولي الذي أنقذ المرمى من فرصة مؤكدة لنيمار في الدقيقة 13، وكاد بارترا أن يكلف برشلونة هدفاً بعد أن تراخى في التصدي لانطلاقة باردو الذي أهدر في النهاية.

وحصل الثلاثي جرانيرو ودي لابيلا وبيرجارا لاعبو سوسييداد على الإنذارات، وتصدى الحارس رولي لفرصة جديدة من ميسي لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني بدأ بضغط هجومي من جانب برشلونة مع مهارة رائعة من جانب تشافي وفرصة قريبة يبعدها رولي من ضربة رأس متقنة قبل أن ينجح نيمار في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 51 دقيقة.

إنريكي مدرب برشلونة أجرى أول تغييراته بنزول بوسكتس على حساب بارترا الذي قدم أداءً هزيلاً وكان نقطة ضعف في صفوف برشلونة، وحصل رولي حارس سوسييداد المتألق على إنذار كما نال ماسكيرانو البطاقة الصفراء للخشونة.

هدأ إيقاع اللقاء وسط استمرار سيطرة برشلونة، وأجرى مويس تغييراً بنزول كاسترو بينما شارك انييستا على حساب تشافي في الدقيقة 74.

ولجأ مويس لإخراج نجمه كارلوس فيلا غير الموفق ودخل فينباجسون بدلاً منه بينما أشرك إنريكي اللاعب بيدرو على حساب رافينيا لتنشيط الهجوم الكتالوني.

وفي الدقيقة 85 استغل بيدرو الفرصة وسدد هدفاً رائعاً من مقصية مزدوجة رائعة، ونجح برشلونة في فرص سيطرته حتى النهاية وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة مرت بجوار القائم كما تصدى برافو لفرصة قريبة من جانب سوسييداد ليفوز برشلونة باللقاء.

بالفيديو
2015-05-09