الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اتحاد الكرة يرفض التراجع عن طلب تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا

رام الله-الوسط اليوم:رفض اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فكرة التراجع عن طلب تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر التقى أمس الأحد في زيوريخ، برئيس الاتحاد جبريل الرجوب و ورئيس الاسرائيلي عوفير عيني من أجل بحث العلاقات بين الجانبين، ومحاولة اقناع الرجوب بالتراجع عن مطلبه بفصل وتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الاتحاد الدولي للكرة، بسبب الانتهاكات الاسرائيلية التي تمارس بحق الرياضة الفلسطينية.

ويطالب الاتحاد الفلسطيني بتعليق عضوية اسرائيل في الفيفا وهو الامر الذي سيتم التصويت عليه نهاية هذا الشهر في زيوريخ.

ولكي يتم تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا،  يحتاج القرار  لموافقة 75 بالمائة من أعضاء الفيفا البالغ عددهم 209 اتحادات وطنية.

واعلن بلاتر خلال الاجتماع، انه سيزور فلسطين واسرائيل لمقابلة رئيسي الاتحادين والرئيس محمود عباس اضافة الى الرئيس الاسرائيلي قبل انعقاد اللجنة العمومية للفيفا.

وتمارس اسرائيل سياسة ممنهجة بحق الرياضة الفلسطينية بوضع عرقيل على حرية التنقل، بالاضافة الى اعتقالات بحق اللاعبين والاعتداء على الملاعب والمنشأت الرياضية في الضفة وقطاع غزة، وهو الامر الذي تشكى منه الاتحاد للفيفا في اكثر من مناسبة دون الوصول الى حل.

 

2015-05-11