الجمعة 17/10/1440 هـ الموافق 21/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مورينيو يرد على عرض بيريز بالعودة إلى ريال مدريد

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بكرة القدم، فكرة العودة مرة أخرى لتولي مسؤولية تدريب ريال مدريد الإسباني، بطل اوروبا، في الفترة المقبلة، خلفًا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

شبكة (سكاي سبورتس) البريطانية أكدت أن رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز تواصل مع مورينيو وعرض عليه العودة لتولي زمام الأمور، وهو ما قابله (سبيشيال وان) بالرفض.

التقرير أشار إلى أن: "ريال مدريد كان يتمنى التعاقد مع مورينيو على أمل استعادة الألقاب مرة أخرى بعد موسم مخيب بدون أي لقب تحت قيادة أنشيلوتي صاحب رباعية الموسم الماضي".

وكشف التقرير أن من بين المرشحين لتدريب اللوس بلانكوس هو، الالماني يورغن كلوب الذي يعيش أخر أيامه مع فريق بروسيا دورتموند الألماني بعد اعلانه الرحيل، والاسباني رافاييل بينيتيز مدرب نابولي الإيطالي

ويعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، هو كلمة السر في العصر الذهبي للفريق اللندني بتوليه مسؤولية "البلوز" لأول مرة في صيف 2004 بعدما قاد بورتو البرتغالي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

"السبيشيال وان" أعاد تشيلسي لمنصة التتويج بالدوري لأول مرة بعد 50 عاماً في 2005، وفاز معه بلقبين آخرين للدوي وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية وكأس الرابطة 3 مرات .. ولكن مورينيو كان له الفضل أيضاً في مدرسة "لكي تفوز بالدوري الإنجليزي لا بد أن تملك ذخيرة قوية من اللاعبين على مقاعد البدلاء".

ومن هذا المنطلق أعدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية تقريراً مطولاً تبرز فيه عدد اللاعبين الذين اعتمد عليهم مورينيو لقيادة تشيلسي لمنصات التتويج، وأضافت أن اللاعب الشاب إيزي براون الذي يستعد للمشاركة في مباراة البلوز الأخيرة بالدوري أمام وست بروميتش ألبيون سيكون اللاعب رقم 89 الذي يعتمد عليه المدرب البرتغالي لصناعة مجده مع الفريق اللندني.

ولفت التقرير إلى أن مورينيو استفاد من مواسمه الأولى من خزائن تشيلسي التي جلبت له صفقات بمبالغ كبيرة مثل دروجبا وإيسيان وشون رايت فيليبس وشيفشينكو ومايكل بالاك .. وأجبرته لوائح اللعب المالي النظيف على بيع بعض النجوم مثل خوان ماتا ودافيد لويز.

بينما ابتسم الحظ للاعبين مغمورين للمشاركة في احتفالات تشيلسي على منصات التتويج بمشاركتهم في مباراة وحيدة طوال الموسم أو الظهور لدقائق مثل ستيفن وات وأنتوني جرانت وجيمي سميث وأليكسي سميرتين، بينما لعب بعض النجوم الآخرين دور السلاح الاستراتيجي المؤقت لخطط مورينيو مثل صامويل إيتو الذي ارتدى قميص تشيلسي الموسم الماضي وسجل 12 هدفاً.

وأشار التقرير إلى أن الأعمدة الرئيسية التي اعتمد عليها مورينيو تضم بيتر تشيك وجون تيري وفرانك لامبارد وآشلي كول ودروجبا.

ونشرت "ديلي ميل" قائمة تضم 88 لاعباً شاركوا في مشوار فوز تشيلسي بالبطولات تحت قيادة مورينيو، وهم .. بيتر تشيك، جلين جونسون، سيلستين بابايارو، كلود ماكاليلي، أليكسي سميرتين، ريكاردو كارفالو، أدريان موتو، لامبارد، ماتيا كيزمان، جو كول، داميان داف، ويليام جالاس، جيريمي نجيتاب، دروجبا، آريين روبن، واين بريدج، سكوت باركر، باولو فيريرا، إيدور جودينسون، كارلو كودتشيني، ميكائيل فورسيل، تيري، ييري ياروسيك، روبرت هوث.

وجاء في القائمة أيضا، تياجو مينديز، فيليبي أوليفييرا، ستيفن وات، ليني بيدجيلي، أنتوني جرانت، آسير ديل هورنو، إيسيان، نونو مانيش، هرنان كريسبو، كارلتون كول، لاسانا ديارا، شون رايت فيليبس، جيمي سميث، شيفشينكو، خالد بولاحروز، بالاك، سالمون كالو، نونو مورايس، هيلاريو، بين ساحار، مايكل وودز، سكوت سينكلير، سام هاتشينسون، تال بن حايم، فلوران مالودا، جون أوبي ميكيل، ستيف سيدويل، آشلي كول، كلاوديو بيزارو، أليكس، جوليانو بيليتي. 

واخيرا.. إيفانوفيتش، هازاردو، أوسكار، راميريز، جاري كاهيل، أزبلكويتا، شورله، ويليان، فرناندو توريس، صامويل إيتو، دافيد لويز، ديمبا با، نيمانيا ماتيتش، خوان ماتا، مارك شوارزر، محمد صلاح، كيفين دي بروين، ماركو فان خينكل، توماس كالاس، لوكاكو، ريان برتراند، ناثان آكي، لويس بيكر، جون سويفت، فابريجاس، كيرت زوما، تيبو كورتوا، لوك ريمي، دييجو كوستا، خوان كوادرادو، أندرياس كريستينسن، دومينيك سولاني، روبن لوفتوس تشيك.

2015-05-18