الأربعاء 19/10/1444 هـ الموافق 10/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاتحاد الفلسطيني يرفض سحب طلب تعليق عضوية اسرائيل

رام الله-الوسط اليوم:رفض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سحب طلبه المتعلق بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، في مؤتمر صحفي مشترك مع جوزيف بلاتر، "نتمسك بهذا الاقتراح على اجندة كونغرس الفيفا لتكون الامور صريحة ومفتوحة من قبل الاتحادات ال208 الاعضاء".

واضاف "لن يكون هناك اي تسوية في ما يتعلق بحرية حركة رياضيينا ومسؤولينا".

وقال الرجوب، أنه لا يوجد أي خطوات على الارض من قبل اللجان المختلفة في الفيفا ردا على ممارسات الاحتلال، وخصوصا اللجان الفنية واللعب النظيف والعقوبات وغيرها.

وبين الرجوب، أن الاتحاد في انتظار مرجعية واضحة من الفيفا بعد صدور المقترح، وأن المقترح متلعق بالشق الرياضي وليس له علاقة بالجانب السياسي.

وأشار الرجوب أن قضية العنصرية التي تعاني منها الرياضة الفلسطينية تم تجاهلها على مدى سنوات ماضية، وحان الوقت من أجل وقفها وايجاد حلي جذري لها.

وأكد الرجوب، "الاتحاد يحتفظ بهذا المقترح على اجندة الفيفا، ولن يكون هناك أي مساومات فيما يتعلق بحقوق الرياضيين الفلسطينين".

وأضاف، "الاتحاد ملتزم بقوانين وقواعد الفيفا من أجل تطوير اللعبة واخلاقياتها، وبمجال التعاون الدائم من أجل ايجاد الحلول للمشكلات التي تعاني منها كرة القدم".

وتحدث الرجوب حول المقترح الاسرائيلي المطالب باقامة مباراة بين الطرفين تحمل اسم السلام، مشيرا الا أنه يرحب في الفكرة التي يجب أن تحمل الاهداف المطلوبة، وهي بحاجة لوقت من أجل تنفيذ ذلك.أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، أن تعليق عضوية أي اتحاد كروي في الفيفا، يعتبر" سابقة تاريخية خطيرة".

من جانبه، تمنى بلاتر أن يساعد الاتحاد الدولي في ايجاد حل للمشاكل التي تعاني منها كرة القدم، جراء الممارسات الاسرائيلية، وان الحلول الكروية يجب آن تكون أسهل من الحلول السياسية.

وبين بلاتر، أن طلب الاتحاد تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا أثار ردود فعل كبيرة بين مؤيدة ومعارضة، وهذا يظهر أن كرة القدم منظمة مهمة، وتوحد الجميع.

وأضاف بلاتر، أن طلب الاتحاد المقدم لكونجرس الفيفا يعتبر طلبا قانونيا، الا أن تنفيذه يعتبر "سابقة خطيرة" في قوانين الفيفا، وفق المادة رقم 13، التي تهتم بالتزامات الاتحادات الوطنية.

وفور وصول جوزيف بلاتر الى رام الله في زياته اليوم، التقى بلاتر برئيس الوزراء رامي الحمد الله، ثم توجه لافتتاح ملعب معشب في قرية دورا القرع، قبل زيارة مخيم الجلزون، وبعدها التقى بالرئيس محمود عباس، قبل عقد المؤتمر مع اللواء الرجوب في مقر اكاديمية جوزيف بلاتر للموهبين.

ويدعو الاتحاد الفلسطيني إلى تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 ايار الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية.

 

2015-05-20