الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنشيلوتي: ريال مدريد أو الراحة لمدة عام

ينوي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الحصول على راحة لمدة عام إذا نجا من الإقالة كما هو متوقع على نطاق واسع بعد موسم مخيب دون أي لقب كبير مع النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفاز ريال مدريد 7-3 على ضيفه خيتافي، السبت، في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لينهي الفريق البطولة في المركز الثاني بفارق نقطتين وراء غريمه التقليدي برشلونة، الذي ضمن التتويج باللقب للمرة الخامسة في 7 سنوات الأسبوع الماضي.

وأخفق ريال مدريد في مواصلة مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بعد الخروج من قبل النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي، كما خسر في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا أمام جاره أتليتيكو مدريد.

وثارت تكهنات في الأسابيع الأخيرة بشأن بديل أنشلوتي، بعدما ذكرت تقارير أن الإسباني رفائيل بنيتيز مدرب نابولي الإيطالي يأتي على رأس المرشحين لخلافته.

لكن أنشيلوتي، الذي يستمر عقده مع ريال مدريد حتى نهاية الموسم القادم، أكد، الجمعة الماضي، أنه يريد البقاء وأعلن في مؤتمر صحفي أنه سيجتمع بمسؤولي النادي هذا الأسبوع.

 وقال أنشيلوتي: "مستقبلي واضح في ذهني. أما الاستمرار هنا أو الحصول على راحة لمدة عام".

وفي أول موسم مع أنشيلوتي فاز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا ودوري الأبطال، لكن بعدما حقق الفريق رقما قياسيا إسبانيا برصيد 22 انتصارا متتاليا في نهاية العام الماضي تراجعت عروضه بشدة في بداية 2015.

وقال أنشيلوتي: "لا أعتقد أن هناك من هو في عجلة من أمره. النادي يفكر لذلك يمكنه اتخاذ القرار الصحيح".

وأضاف: "أنا في الانتظار لأنني لست في عجلة من أمري. ريال مدريد نادي كثير المطالب ومن الطبيعي وجود تساؤلات عندما تسير الأمور بشكل سيء في جزء من الموسم. هذا جزء من وظيفتي".

2015-05-24