السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفد اتحاد كليات الصحة العامة في أوروبا يزور جامعة القدس

رام الله-الوسط اليوم:استقبلت  كلية الصحة العامه في جامعة القدس اليوم  وفدا من اتحاد كليات الصحة العامة في أوروبا وذلك للتعرف على الكلية وبرامجها وبحث سبل التعاون في المجال الاكاديمي والبحثي  ، و كان في استقبالهم رئيس الجامعة د.عماد ابو كشك وعميد كلية الصحة العامة د.معتصم حمدان .

وضم الوفد،  كل من البروفسورة فيسنا بيغوفتش  من جامعة بلغراد في صربيا،  واعضاء اللجنة الشرفية للاتحاد البرفسور اولريك لازر من جامعة بليفيلد في المانيا، والبرفسور اندرياس فولدسبانج من جامعة ارهوس في الدنمارك، بالاضافة الى البرفسور جون ميدلتون من الكلية البريطانية للصحه العامه، و د. جودي اوفرول مستشارة في حقوق الانسان الصحية في  الولايات المتحده، ومدير الاتحاد السيد روبرت أوتوك من بولندا.

ورحب د.عماد ابو كشك  بالوفد الزائر،  مشيرا الى  أهمية هذه الزيارة  وخاصة ان الاتحاد ساهم في دعم انشاء كلية الصحه العامه في جامعة القدس قي الاجتماع الذي تم في جامعة بليفيلد في المانيا في عام 1996 وتلاه انطلاق الكلية في عام 1998 في القدس.

وقد ابدى الوفد سعادتة بزيارة الجامعة،  والتعرف عن قرب على كلية الصحة العامة والبرامج التي تقدمها ، مؤكدين على ان زيارتهم التالية ستكون لفرع كلية الصحة العامة في غزة بين 5-6 حزيران للاطلاع على نشاطات الكلية والوضع الصحي للفلسطينيين هناك .

وتخلل الزيارة، جولة في حرم الجامعة للتعرف على مرافقها البرامج المختلفة التي تقدمها  والصعوبات المفروضة عليها من قبل الاحتلال .

يذكر ان كلية الصحة العامة انضمت الى عضوية الاتحاد في عام 2013 حيث تم قبول عضوية الكلية وبشكل استثنائي كمؤسسة خارج القارة الاوروبية.

2015-06-06